رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. البابا تواضروس يلقي عظة الأحد على الفضائيات المصرية

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاحد، العظة التعليمية الروحية على الهواء مباشرة عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية، بمناسبة حلول "أحد المخلع" في تمام الساعة  العاشرة من صباحًا.

 

وتنقل البث المباشر لكلمات البابا والعظة الروحية عدد من قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتمثله في فضائيات (أون تي ڤي، دي إم سي، سي بي سي، الحياة)، ومن المقرر أن تنقل أيضًا عظة الأربعاء الأسبوعية المقبله على الهواء مباشرة.

 

وياتي هذا اللقاء بتحضير الكاتب الصحفي أشرف صادق، على غرار قرار إغلاق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والانشطة، الذي صدر السبت الماضي، خلال اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس، السبت الماضي، والذي تناول آخر التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا وأن يسري هذا القرار لمدة أسبوعين من تاريخ تنفيذه لحين اشعار اخر.

 

يُعد أحد المخلع هو الأحد الخامس من الصوم

الكبير الأقدس الذي يمتد لمدة 55 يومًا،والمقصود بالمخلع، مريض بيت حسدا "اسم أرامي" ويعني بيت الرحمة والذي شفاه السيد المسيح في معجزة بعد 38 سنة قضاها عاجزًا عم الحركة الكلية، حيث قام وحمل بفضل معجزة المسيح.

 

ويُذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تتخذ لقب خاص بكل  يوم"أحد" خلال أسابيع الصوم الأقدس, ويحمل درسًا وحدثًا تاريخيًا قدمه  المسيح والرسل الأوائل ويعكس تجارب القديسين والمعجزات، و تعيد الكنيسة تذكارهم خلال عظات آحاد الصوم الكبير من أجل ترسيخ مبادئ تعليمية روحية و إيمانية يسعى الكنائس على إحيائها داخل نفوس أبناء الكنائس.