رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تهدي متحف العاصمة الإدارية قطعة من كسوة الكعبة

أكد أسامة  النقلي سفير السعودية القاهرة أن عمق الروابط التاريخية بين مصر والمملكة طويلة وممتدة وتؤكد عمق الروابط الأخوية بين الشعبين وهذا جعلنا شركاء مع الحكومة المصرية للمستقبل.

جاء ذلك خلال تقديمه جزء من متحف مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور د خالد العناني وزير السياحة والآثار وأشار السفير السعودي اود أهنئ الرئيس السيسي  والحكومة علي متحف مدينة الثقافة والفنون صرح من صروح الثقافة والتاريخ في مصر ويسعدني باسم حكومة خادم الحرمين أن اهدي جزء من كسوة الكعبة كجزء للتعبير عن عمق الروابط التاريخية العميقة بين البلدين ..وقال أود أن أنوه عن الجهد العظيم والكبير الذي تقوم به وزارة السياحة والآثار من عمليات تطوير وترميم للآثار وانشاء المتاحف في كل أرجاء مصر.

ومن جانبه اشار د خالد العناني بعد ترحيبه بالسفيراسامة النقلي السفير السعودي واللواء محمد الامين مساعد رئيس الجمهورية أن متحف مدينة الثقافة والفنون هدية تاريخية للعالم وان هذا المتحف يحكي تاريخ العواصم المصرية والإسلامية حتي العواصم الحالية ومنتظر قبل منتصف

العام الحالي أن نضيف نقطة جذب جديدة بافتتاح المتحف .وأشاد بدور المملكة السعودية واهداء المتحف المصري جزء من كسوة الكعبة وهذا دور عظيم للملكة وننتظر نفس الدور من دول أخري تهدي المتحف جزء من حضارتها  .

واضاف العناني أن مدينة الثقافة والفنون تم تشييدها علي مساحة 127فدان وتضم اكبر اوبرا ومدينة ثقافة ومعهد للموسيقي والبالية .وقال تم نقل مسلتين لرمسيس الثاني ليزينا مدخل مدينة الثقافة والفنون الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط .

وأوضح أن حلم الدولة والقيادة السياسة تحول لواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وسعيدة بوقوفي علي ارض اكبر مجمع ثقافي سياحي اثري والافتتاح سيكون منتصف العام الحالي ويضم المتحف 1000قطعة.