عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمدة أسبوع .. "حماية المستهلك" يستقبل آلاف المواطنين لحل مشاكلهم مع الشركات


قال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن جهاز حماية المستهلك يعمل وفق آليات عمل تستهدف التفاعل مع شكاوى المواطن ، حيث يجد المواطن الباب مفتوحاً طوال اليوم ولمدة أسبوع، لمقابلة أعضاء لجنة خاصة مشكلة من الجهاز ، والإستماع لكل شكوى والفصل الفعلى فى حلها فى إطار من الإيجابية، مع وجود ممثلى الشركات والجهات المعنية يتعاونون مع الجهاز على حل تلك المشكلات لتوفير الأمان للمواطن ، وفى حالة عدم إستجابة الشركات لحل الشكاوى يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الإهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها وإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية وصون حقوق المواطن ، ومواجهة الإحتكار ، وتأكيداً لما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة ، الذى أعلنه رئيس مجلس الوزراء ، الذى يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين، وتخفيض زمن الإستجابة والرد على شكواهم . موضحاً أن هناك فكراً جديداً ومنظومة عمل جديدة ومتكاملة، هدفها حفظ حقوق المواطن.

وأشار إلى أن الجهود المؤسسية ليست كافية لتحقيق الأهداف المرجوة ، إلا أن هناك دوراً فعالاً من قبل الرقابة المجتمعية والوعى من قبل المواطن .

وطالب اللواء "عبد المعطي"  المواطنين بسرعة الإبلاغ عن الممارسات السلبية

الضارة بالمستهلك أو أى معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية، فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية، التى تستهدف ضبط المنظومة الإستهلاكية.

مناشداً المواطنين بمعاونة الجهاز من خلال الإتصال الفورى والمباشر عند التعرض لأى محاولات غش تجارى، عبر الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو خدمة الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك "، كما أن الجهاز على إستعداد تام لتلقى كل الشكاوى، التى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية.

جدير بالذكر أن مبادرة " أسبوع صديق المستهلك " خطوة إيجابية وتغييراً للأفضل وإهتماماً واضحاً من جانب جهاز حماية المستهلك، والهدف منها هو إيجاد طرق غير تقليدية للحفاظ على حقوق المستهلك بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق.