عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شمال سيناء تستعد لاستقبال القافلة التموينية الـ 156

تستعد محافظة شمال سيناء ، لاستقبال القافلة التموينية رقم 156 ، والتي من المقرر وصولها يوم الأحد القادم، والتي تطلقها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

قال فتحي راشد ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء ، إنه يتم حاليًا توزيع سلع القافلة السابقة رقم 155 ، والتي شملت 100 طن زيت ، و37 طن أرز ، و32 طن مكرونة ، و35 طن دقيق أبيض ، و1250 كرتونة صابون .


وأضاف راشد ، أن القافلة رقم 155 ، سيتم توزيعها على مدينتي بئر العبد ، والعريش ، موضحًا أنه من العريش سيتم إرسال كميات من تلك السلع إلى مدن الشيخ زويد ، ورفح الجديدة والحسنة ونخل.


لفت مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء ، أن جميع تلك السلع التموينية سيتم توزيعها على فروع الجمعيات التعاونية والتي يتم من خلالها بيعها للمواطنين .


صرف 100% من مقررات تموين شهر فبراير
أكد راشد أنه تم صرف 100% من المقررات التموينية للمستفيدين من الدعم التمويني في محافظة شمال

سيناء، قائلًا : "تم صرف تموين شهر فبراير الجاري ، والتي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت"، إضافة إلى حصص الدقيق المدعم للمخابز، وذلك بنحو 45 ألف جوال دقيق.


قال راشد ، إنه يوجد احتياطي من السكر يكفي 3 أشهر ، والزيت 20 يومًا ، والأجبان والصلصة شهر واحد ، على أن يتم صرفهم للمستفيدين من الدعم الحكومي خلال شهر مارس المقبل.


يشار إلى أن عدد البطاقات التموينية في شمال سيناء، وصلت إلى 100 ألف بطاقة تموينية، يستفيد منها نحو 326 ألف مواطن في محافظة شمال سيناء ، من خلال 100 بقال موزعين على مدن محافظة شمال سيناء .