عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين "الجامعات العربية": نستهدف تقديم جودة تعليمية حقيقية

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، أن الاتحاد يهدف إلى تقديم جودة تعليمية حقيقية في مجال التعليم العالي وتوجيه الشباب التوجيه الصحيح الذي يناسب طموحهم وإيجاد فرص تعليمة مناسبة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي السادس للتعليم"إيديوجت"، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

وأوضح سلامة أن الاتحاد يسعى لتطوير القيادات الجامعية وتعزيز مهاراتهم على أن تشمل البرامج الارتقاء بأداء الأساتذة والطلاب والموظفين.

وأشار سلامة إلى أهمية تعزيز الشراكة مع إفريقيا والاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أهمية توحيد الأطر الموحدة للمؤهلات، والسماح للطلاب بالتنقل بين الجامعات.

ونوه عزت بأن الاتحاد يسعى إلى المساهمة الفعالة في مواجهة التحديات لتحقيق مستقبل مستدام للخريجين في المنطقة العربية والاندماج دوليا لمواجهة التحديات وتقوية قدرات طلاب الجامعات العربية وأعضاء هيئة التدريس.

ولفت عزت إلى أن الاتحاد ركز في استراتجيته على التعليم الجيد والشامل والمنصف والقائم على أسس علمية تبدأ مع الطلاب، مع تقييم للبرامج والحرص على تمكين المرأة ومواكبة المستجدات وتحقيق المعايير العالمية للتعليم العالي.