رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهاز حماية المستهلك بكفر الشيخ : لن نتهاون فى حق المواطن

بوابة الوفد الإلكترونية

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكبرة مشتركة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بين الجهاز وأجهزة محافظة كفر الشيخ ، وذلك لضبط الأسواق ومنع أى ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وبالتعاون مع الجهات المعنية، من خلال تنظيم حملات رقابية لرصد المخالفات وتكثيف الرقابة على الأسواق، وفحص شكاوى المواطنين فى السلع الصناعية أو الغذائية، وضبط الأسعار وحركة البيع والشراء، وضبط المنتجات المخالفة للمواصفات الفنية والهندسية، ومواجهه الإحتكار .

 

جاء ذلك خلال مبادرة "اليوم المفتوح"، لتلقى شكاوى الأهالى بحديقة صنعاء ، والتى تستمر لمدة يوم واحد ، بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد سمير فرج، المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك، وممثلى الشركات والجهات المعنية بحماية المستهلك، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وخلال قطار حماية المستهلك، قدمت مديرية التضامن الإجتماعى بكفر الشيخ ، مساعدات إنسانية للأولى بالرعاية والمقبلين على الزواج ، تمثلت فى تقديم أجهزة كهربائية من كبرى الشركات للمقبلات على الزواج ، وأكد المحافظ ورئيس جهاز حماية المستهلك ، على صيانة تلك الأجهزة حالة تعرضها لاى أعطال ، وداعبا الموجودين من السيدات، كما تفقدا عددا من الأدوات الكهربائية.

 

اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك ، قال :

إن الجهاز يستهدف إطلاق نسخة جديدة من مبادرة اليوم المفتوح لتلقى وحل شكاوى المستهلكين لخدمة أهالى كفرالشيخ ، فى إطار من السهولة واليسر ، وذلك بالتنسيق مع محافظ كفرالشيخ ، وبمشاركه كافة أطراف المنظومة الإستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومى (مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائيه – السلع – الخدمات)، مع قيامها بنشر مراكز صيانة متنقلة فى الميادين العامة لخدمة المواطنين، والإنتقال الفورى لأى موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات، الأمر الذى يحقق تواجدا ميدانيا وتفاعلا سريعاً مع المواطنين .

 

وأوضح - اللواء " عبدالمعطي" - لـ "الوفد "، أن الجهاز لن يتوانى فى مراقبة وضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلك والحد من جشع التجار ، من خلال سيارات نجدة المستهلك التى تجوب الأسواق والسلاسل التجارية والمولات بالمحافظة، للقضاء على أى ممارسات سلبية تضر بالمستهلك ، ليكون هناك تكامل ومتابعة مستمرة وتنسيق تام مع كافة أطراف المنظومة الإستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومى ، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين، من خلال الجولات الميدانية، وفحص شكواهم ، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى النيابة العامة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشآنها، وفقاً لمواد قانون حماية المستهلك . مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتى فى إطار إستراتيجية الدولة، وتوجيهات

الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأكيداً لما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة ، الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، الذى يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين، وضرورة إتخاذ كل الإجراءات العاجلة التى تسهم في ضبط الأسواق، وتوجيهاً لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإتخاذ كافه الإجراءات التى تسهم فى تخفيض زمن الإستجابة لشكاوى المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لضبط الأسواق.

 

وأضاف - اللواء " عبد المعطي" - أنه تم التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة (محافظة كفر الشيخ – مديرية الأمن – مباحث التموين – الطب البيطرى – مصلحة الدمغة والموازين- الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلى)، لتنظيم حملات رقابية مشتركة، لضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلك.

 

كما ناشد - اللواء "عبد المعطي" - المواطنين بسرعة الإبلاغ عن الممارسات السلبية الضارة بالمستهلك أو أى معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية ، فى إطار متوازى مع الرقابه المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية .

 

ووجه - اللواء " عبد المعطي " - رسالة للتجار ومقدمى الخدمات بضرورة الإلتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والإمتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك . مؤكداً أن القانون سيطبق على كافه المخالفين .

 

مناشدا المواطنين بالإتصال الفورى والمباشر بالجهاز عند التعرض لأى محاولات غش تجارى، من خلال الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو خدمة الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك "، كما أن الجهاز على إستعداد تام لتلقى كل الشكاوى، التى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية.