عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يكشفون اسباب ارتفاع أسعار تأشيرات الحج والعمرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف، بشأن تضرر المواطنين من ارتفاع سعر تأشيرات الحج والعمرة ومنعهم من أداء شعائرهم الدينية.

ومن هذا المنطلق، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية تدخل وزارة السياحة لحل هذه المشكلة من خلال منع الجهات الغير رسمية في بيعها، موضحين أن هناك بعض الشركات التي تبيع التأشيرات في غير الأوقات المخصصة لها وبسعر يفوق السعر المخصص لها، علاوًة على تطبيق بوابة العمرة لأول مرة خلال هذا العام في ظل وجود بعض الشركات السياحية التي تتيح نفس التسهيلات.

وفي هذا الصدد، قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن السبب وراء تضرر المواطنين من الارتفاع الباهظ في أسعار التأشيرات الخاصة بالحج والعمرة يرجع لعدة أسباب منها تدخل بعض الجهات الغير رسمية في بيعها، لافتًا إلى ضرورة تدخل الحكومة وخاصًة وزارة السياحة في حل هذه المشكلة.

وأكد "عبده"، أهمية توفير التأشيرات الخاصة بالحج والعمرة من خلال وزارة السياحة فقط دون تدخل أي جهة أخرى في توفيرها، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشركات التي تبيع التأشيرات في غير الأوقات المخصصة لها وبسعر يفوق السعر المخصص لها.

وأضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك بعض الحلول التي يجب أن تأخذ بها وزارة السياحة لحل هذه المشكلة والتي منها إنشاء بوابة الكترونية مجهزة لاستقبال طلبات التأشيرات، مؤكدة على ضرورة تطبيقها من أجل تقليل تدخل العنصر البشري في عملية

استقبال التأشيرات.

ومن جانبه، علّق النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، على ارتفاع سعر تأشيرات الحج والعمرة ، قائلًا" السبب وراء ذلك تطبيق بوابة العمرة لأول مرة خلال هذا العام".

وأوضح "عبد المقصود"، أن "بوابة العمرة" تُعد أول منصة الإلكترونية مصرية متخصصة في تنظيم رحلات العمرة تطبقها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة، مشيرًا إلى أنها تعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري .

وأفاد وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، أن تطبيق بوابة العمرة لأول مرة خلال هذا العام في ظل وجود بعض الشركات السياحية التي تتيح نفس التسهيلات يجعل هناك بعض المشكلات التي منها ارتفاع أسعار التأشيرات، منوهًا إلى أن هذه المشكلة سوف يتم حلها بحلول العام القادم.

وتابع" هناك نحو 90% من المواطنين تلجأ إلى شراء التأشيرات التي تتراوح أسعارها بين 12 إلى 13 ألف جنيه مصري مما يدل على تناسب الأسعار لكافة الفئات"