عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..كنيسة الانبا أنطونيوس بأسيوط تبدأ برنامج العظة الروحية في ذكرى شفيعها

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية

 

تبدأ كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك بأسيوط غرب، اليوم 28 يناير، النهضة الروحية بمناسبة تذكار رحيل القديس أب الرهبان شفيع الكنيسة الانبا أنطونيوس، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

يتضمن برنامج النهضة سلسلة عظات خلاصية دينية حول سيرة القديس الكنيسة الارثوذكسية الانبا أنطونيوس ، منير المسيحية حول العالم بالفكر الرهباني والحياة الديرية، فضلًا عن تقديم عدد من الترانيم الروحية من قِبل كوكبة من أبناء الكنائس القبطية بالمحافظة.

 

ومن المقرر أن يترأس لقاء اليوم، الأب روماني منير، راعي كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الروماني بالعزبة، ومن المقرر مشاركة أعداد غفيرة من أبناء الكنيسة الكاثوليكية لإحياء ذكرى هذا القديس على مدار ثلاثة أيام في إطار برنامج النهضة الروحية.

 

جدير بالذكر، أن القديس الانبا انطونيوس الكبير المعروف بـ"أب الرهبان" هو من أسس الرهبنة القبطية والتي انبعثت إلى أقطار الأرض بعد ذلك، ويرجع الفضل لهذا القديس في إنتشار الافطار الرهبنية التي يتواصل معاها الإنسان مع الله من خلال الزهد وإقامة الصلوات و الصوم وتفريغ أقواته إلى الطقوس الدينية، فهو مؤسس الرهبنة وأول من مكث في وادي النطرون التي شهدت هذه الظاهرة ومنها انتشرت الافاكار الديرية إلى أفريفيا وسائر بلاد العام.