عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. عزاء الإعلامي محمد عبدالعزيز بمسجد عمر مكرم

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد هشام زين، كبير مخرجي البرامج الدينية بالتلفزيون، أن عزاء الإعلامي الراحل  محمد عبدالعزيز سيقام اليوم الثلاثاء المقبل بمسجد عمر مكرم.

 

 كانت الجنازة شُيعت فى قريته تفهنا العزب بالغربية، حيث قام مجموعة من زملائه وتلامذته بإدارة البرامج الدينية بالتلفزيون، بينهم عبدالعزيز عمران، مدير إدارة البرامج الدينية، ومجدي درويش، ومحمد عبدالستار، وجمال السعيد، وكبار المخرجين بالإدارة الذين قاموا بإنهاء  الإجراءات كافة، وتوجهوا بجثمان الفقيد إلى قرية تفهنا العزب لصلاة الجنازة بالمسجد الكبير بالقرية عقب صلاة الظهر؛ ليُدفن بمقابر الأسرة هناك.

 

 كان الإعلامى الكبير محمد عبدالعزيز تُوفي في ساعة متأخرة مساء الجمعة عن عمر يناهز 80 عامًا، ويعتبر أحد رواد إذاعة القرآن الكريم  والتلفزيون المصرى وشغل منصب مدير عام البرامج الدينية بالتلفزيون المصري حوالي 10 سنوات وأُحيل للمعاش عام 2005.

 

 اشتهر الإعلامي محمد عبدالعزيز  على مدار سنوات عمله بتقديم برامج دينية مميزة

بالتلفزيون المصرى، منها "في رحاب الإيمان"، و"قضايا معاصرة"، و"أنوار الإيمان"، ونقل صلاتي الجمعة والفجر، وكان صاحب الصوت الإذاعي الشهير "إذاعة القرآن الكريم من القاهرة".

 

 كان والده الشيخ عبدالعزيز عبدالدايم عالمًا من علماء الأزهر، وحصل والده على العالمية الأزهرية في الثلاثينات وكان من تلامذته محمد متولي الشعراوي، والدكتور أحمد هيكل.

 

 تربى في أسرة دينية وحفظ القرآن في جمعية تحفيظ القرآن بالزقازيق في 4 سنوات، والتحق بالأزهر، وجاء للقاهرة في يوليو 1952، وبدأ الدراسة في معهد القاهرة الديني إلى أن حصل على الثانوية الأزهرية والتحق بكلية "الشريعة والقانون".