رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. طبيب بنيويورك يضع روشتة للتعامل مع فيروس كورونا

طبيب بنيويورك يضع
طبيب بنيويورك يضع روشتة للتعامل مع فيروس كورونا

قال الدكتور وليد شوقي، أحد الأطباء المقيمين بنيويورك، إن السبب الرئيسي في انتشار فيروس كورونا يرجع إلى شوربة الخفافيش التي يتناولها الصينيون بشكل معتاد، مشيرًا إلى أن الفيروس ينتشر بشكل سريع في الصين وعدد من الدول الغربية.

وأوضح "شوقي"، خلال فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أعراض هذا الفيروس تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة والصداع الشديد والتهاب في اللوز ووجود صعوبة في التنفس، مشيرًا إلى ضرورة توخي الحذر في الفترة المقبلة من أعراض البرد لأن أعراض فيروس كورونا مشابهة تمامًا لأعراض الرشح العادية.

وأضاف، أن هذا الفيروس عندما دخل إلى جسم الإنسان تداخل مع فيروسات أخرى عملت على زيادة حدته، وكافة هذه المعلومات مازالت تحت البحث، مؤكدًا أنه ينتقل بشكل سريع بين البشر بمختلف فئاتهم العمرية كما حدث في دولة الصين التي لم يمر إلا وقت قليل وقد انتشر المرض بين عدد كبير من المدن هناك.

وأشار، إلى أن عدوى هذا الفيروس تنتقل من التعامل الحميمي عن طريق التصافح وعند طريق ملامسة شخص مصاب به مثله كمثل الأنفلونزا العادية، ويجب على الجميع الحرص على النظافة الشخصية ونظافة المنزل وغيره خاصة في حالة الإصابة بدور البرد العادي، منوهًا على ضرورة الحرص من تناول الأطعمة من الشارع نظرًا لوحود تحذيرات من انتقال هذا الفيروس عن طريق البول أو البراز.

وتابع:"من الممكن أن يُصاب جميع الفئات العمرية بهذا الفيروس سواء

كبير او صغير ولا علاقة له بقوة المناعة على الإطلاق"، موضحًا أنه يمكن تشخيص المرض من خلال تحليل الدم أو اللعاب أو عن طريق ما يُعرف بالمسح للمنطقة الزور، مع العلم أن المضادات الحيوية لا تعالج الفيروسات ويقتصر دورها على البكتيريا فقط.

وأكد، أن العلاج المتوفر حاليًا في العلم هو مجرد علاج للأعراض فقط ولا يوجد علاج للفيروس نفسه حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك محاولات وبحث شديد من جانب المختصين حتى يتم استنباط علاج له في أقرب وقت.

وأفاد، بضرورة توخي الحذر من الأدوية الخاصة بعلاج الكحة للأطفال حيث لا يتم استخدام هذه الأدوية للأطفال أقل من ٨ سنوات، والعمل على تخفيض أعراض السخونية يتم من خلال المياه الفاترة، والاعتماد على حمام البخار من أجل توسيع الشعب الهوائية، مشيرًا إلى ضرورة الراحة في حالة الشعور يهذه الأعراض أو التأكد من الإصابة بالمرض مع تناول الكثير من السوائل. 

 

اضغط هنا