عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي: منح السيسي وسام "سان جورج" الألماني تكريم للشعب المصري

 السفير محمد حجازي،
السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن حصول الرئيس السيسي على الوسام الالماني "سان جورج" يعد تكريم للشعب المصري ككل ووسام على كل من سعى أجل تحقيق الأمن والاستقرار، ضد تيار العنف والارهاب، مؤكدًا أن الاحتفالية التي يقدم بها الوسام لشخصية العام هي أكبر احتفالية تقام بالمانية يحضرها  شخصيات رفيعة المستوى.

 

ولفت حجازي في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" إلى أن الجائزة  تمنح للاشخاص ذوي المكانة الرفيعة، وتكريما للمجهودات التي يقومون بها في إرساء السلام، لافتًا إلى أن حضور وفد من منظمين الحفل لتسليم الجائزة للرئيس في القاهرة تقدير له ولسعيه ومجهوده المضني في توفير الامن في الوطن والقارة الإفريقية.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن منح الحكومة الالمانية تلك الوسام لا يمثل جائزة فقط،

وإنما يمثل معنى هؤلاء الباحثين عن الخير، بشكل يعكس قيمة الشخصيات العالمية، مؤكدا أن تكريم الرئيس نظرا لمجهوداته في تحقيق الاستقرار مع دول الجوار.

 

جدير بالذكر، أن وسام "سان جورج" نسخة مقلدة من دلاية من عصر الباروك مرسوم عليها القديس جورج، كقاتل حيوان التنين، معلنا انتصار الخير على الشر وتوجد الدلاية الأصلية في متحف "القبو الأخضر" بمدينة دريسدن الألمانية، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصل على هذا الوسام عام 2009، وكذلك نظيره الروماني كلاوس يوهانيس عام 2017.