رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحيل مؤسس إذاعة القرآن الكريم.. تعرف على أبرز المعلومات عنه

الإذاعى الكبير محمد
الإذاعى الكبير محمد عبد العزيز عبد الدايم

توفى فجر اليوم السبت، الإذاعى الكبير محمد عبد العزيز عبد الدايم، مؤسس ورئيس إذاعة القرآن الكريم، الذى تقلد العمل بها بعد 3 سنوات كانت تذيع التلاوة القرآنية دون تقديم أو تعقيب.

وقدم العديد من البرامج الدينية منها"في رحاب الايمان" و"قضايا معاصرة"، إضافة إلى تقلده العديد من المناصب الآخرى.

وترصد بوابة الوفد خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن مؤسس ورئيس إذاعة القرآن الكريم

-نشأ "محمد عبدالدايم" داخل أسرة ملتزمة دينيًا"، فكان والده عالمًا من علماء الأزهر الشريف، وحصل على شهادة العالمية الأزهرية في الثلاثينيات من القرن الماضي، وكان من تلاميذه الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي.

-حفظ القرآن في جمعية تحفيظ القرآن بالزقازيق بمحافظة الشرقية في 4 سنوات والتحق بالأزهر، ثم جاء للقاهرة في يوليو 1952م وبدأ الدراسة في معهد القاهرة الديني إلى أن حصل على الثانوية الأزهرية.

-تخرج "عبد الدايم" من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وكان يرتدى العمامة الأزهرية، ومتمكن من اللغة العربية، ليبدأ عمله كأول مذيع

ديني في الوطن العربي.

 

-تقلد الإذاعي الراحل العديد من المناصب منها: وكيل وزارة الإعلام سابقًا، وأحد رواد البرامج الدينية بالتليفزيون المصري، وأحد مؤسسى شبكة القرآن الكريم، وأول صوت ينطلق من إذاعة القرآن الكريم، إلى جانب الإعلامية سامية صادق التى أكد أنها أعطته فرصة لتقديم برنامجه الدينى "فى رحاب الإيمان" على إذاعة البرنامج العام.

-قدم عددًا من البرامج الدينية منها، "في رحاب الإيمان، وقضايا معاصرة، وأنوار الإيمان"، وشارك في تقديم بعض البرامج الدينية على التلفزيون المصري، إضافة إلى تقديم شعائر صلاة الجمعة والفجر في الكثير من المساجد والعديد من الأمسيات والمناسبات الدينية وذلك حتى وصل إلي سن الـ60.