عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً..آستاد القاهرة يستضيف "ملتقى القبائل العربية" لدعم مكافحة الإرهاب

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

تنظم القبائل العربية بمختلف محافظات مصر ،غداً ،ملتقى جماهيري حاشد باستاد القاهرة الدولي، لدعم جهود الدولة المصرية والحكومة فى أطار استراتجيات خطط التنمية المستدامة التى تشمل كافة المجالات الإقتصادية والتنموية والأمنية والسياسية والخارجية.

 

وقالت القبائل فى بيان لها أن المؤتمر يأتي فى ظل التطورات المتلاحقة والتي تشهدها الساحة الليبية بشأن التدخلات التركية فى ليبيا،مؤكدين دعمهم لرؤية الدولة المصرية في أي تحرك يحفظ وحدة ليبيا وشعبها الشقيق ويحافظ على الأمن القومي المصري.

 

ودعت القبائل كافة العائلات المصرية للحضور والمشاركة فى هذا الملتقى الكبير الذي يدعم موقف مصر فى كافة الملفات الخارجية والداخلية بما في ذلك محاربة الإرهاب.

 قال الشيخ كامل مطر أحد مؤسسي مجلس القبائل العربية،إن الملتقى سينبثق عنه تشكيل مجلس لشئون لـ "للقبائل والعائلات المصرية"، يعبر عن جميع أبناء القبائل والعائلات ويكون ظهير داعم للقيادة السياسية فى خطط التنمية المستدامة والتصدى لقوى التطرف والإرهاب.

وأضاف إن ملتقى القبائل العربية والعائلات المصرية"،يدعم جهود الحكومة والقيادة السياسية فى أطار استراتجيات خطط التنمية المستدامة التى تشمل كافة المجالات الإقتصادية والتنموية والأمنية والسياسية والخارجية.

وقال مطر إن المجلس سيكون ظهير مدافع عن الدولة وداعم لخطط التنمية المستدامة، وستم تشكيلة من رئيس ونواب ولجان داخلية تعمل على التواصل الدائم بين الأجهزة وأبناء القبائل من أجل خطط التنمية ، وسيكون له مقر دائم بمدينة الشروق.

وتابع مطر: أن دور المجلس يأتى إنطلاقا من الواجب الوطني فى مساندة الدولة وأجهزتها وماتقوم بها الحكومة بمختلف أفرادها من خطط للتنمية المستدامه تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.