رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير حقوقي: قرار إنشاء مكتب لحماية الطفل يقلل من الانتهاكات

 أحمد مصيلحي، رئيس
أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر

أكد أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، أن قرار النائب العام بإنشاء مكتب لحماية الطفل، خطوة مهمة للتصدي لكل ما يسئ للطفل ويضعف شخصيته ويسبب له أذي جسدي ونفسي.

وأضاف مصيلحي، فى تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد"، أن إنشاء المكتب يساعد فى بث الذعر فى من ينتهك حقوق الطفل خلال الفترة القادمة، بالأضافة إلى أن مركز اهتماماته هو الطفل، كما أنه سوف يتابع كافة القضايا المتعلقه بالطفل لإتخاذ كافة التدابير والاحتياطات للردع القانوني.

وأشار مصيلحي، إلى أنه من الضروري عند أنشاء هذا المكتب أن يحتوي على أعضاء نيابة مدربين على سياسات حماية الطفل وعلى حقوقهم، ويكون العاملين بالنيابة على دراية بنفس السياسات.

وأوضح مصيلحي، أنه لابد من

وجود تنسيق بين المكتب والجهات المختصة بحقوق الطفل ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لأنهم متواجدين ميدانيًا أكثر، مما يسهل رصد المشكلات سريعًا، مشيرًا إلى ضرورة استقلال مركز الأمومة والطفولة عن وزارة الصحه، حتى نخلق منظومة جديدة تعى بكل ما يتعلق بالطفل.

يذًكر أن النائب العام أصدر،  قرار بإنشاء مكتب لحماية الطفل، يختص بمتابعة دور الرعاية والملاحظة، والتنسيق مع خط نجدة الطفل، والقضاء على ظاهرة اختفاء الأطفال، واتخاذ التدبير الازمة لحماية الطفل من العنف والإهمال.