رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذة اقتصاد توضح أهمية مشاركة السيسي في قمة الاستثمار بلندن

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قالت الدكتورة أماني فاخر، أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة حلوان، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة الاستثمار الافريقية - البريطانية غدًا مهم للغاية، حيث إنها ثبعث نوع من الثقة في قدرة الاقتصاد المصري مما يؤدي لزيادة حجم الاستثمارات الاجنبية ويُقوي العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وتلك الدول.

 

وأشارت فاخر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أنه في ظل التطورات العالمية يأتي الاهتمام بالقارة الافريقية بشكل كبير بإعتبارها تمتلك ثروات غنية وكبيرة ولديها فرص للاستثمار الاجنبي، مؤكدًا أن الهدف من القمة دعم القارة الافريقية وتحقيق نوع من تبادل المنفعة والدخول في شراكات عالمية للاستفادة من الاستثمار الاجنبي داخل القارة.

 

وأكدت أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة حلوان، أن مشاركة الرئيس في المنتديات الدولية يُعزز من قدرة الاقتصاد ويسهم في زيادة حجم الاستثمارات الاجنبية في مصر لجني ثمار الاصلاح الاقتصادي مما يعكس حالة الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي الذي تشهده مصر خلال هذه الفترة.

 

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في قمة الاستثمار الافريقية- البريطانية التي تسضيفها المملكة المتحدة غدًا الاثنين وذلك تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.