رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنس الوجود رضوان: صبري موسى السبب في إطلاق محافظتي الوادي الجديد والبحر الأحمر

الكاتبة الصحفية أنس
الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان

قالت الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب والروائي الراحل صبري موسى، إن زوجها كان يتمتع بقدر كبير من الإنسانة ورقة القلب فلم تفارقه ابتسامته طيلة حياته وحتى وفاته، على الرغم من مرضه الشديد.

وأضافت رضوان، ان الراحل صبري موسى أخذ التفرغ من وزارة الثقافة وعاش بالصحراء لمدة عامين كان رفيقه فيهم أحد الرساميين التابعيم لروز اليوسف، مؤكدة أن زوجها كان السبب الرئيسي الذي دفع الرئيس جمال عبد الناصر لإطلاق محافظتي الوادي الجديد والبحر الأحمر، فضلًا عن كونه سبب أيضًا في عدم تجفيف البحيرات .

وأوضح رضوان، ان رواية فساد الأمكنة هي بمثابة خلاصة رحلته في الصحراء، ولم تكن الرحلة نفسها، مناشدة المسئوليين: "اهتموا بكُتّاب مصر، نحن نصدر الإبداع للخارج وليس الخارج من يصدر إبداعه للداخل.

وجدير بالذكر، أن مكتبة مصر العامة، نظمت مساء اليوم، ندوة عن الكاتب والروائي الراحل صبري موسى، وذلك لإحياء الذكرى الثانية على وفاته، وجاءت الندوة تحت عنوان " إبداع يتجدد-قراءات وذكريات"، بحضور الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان زوجة الكاتب الراحل صبري موسى، والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والدكتور عبد البديع عبد الله استاذ الادب الحديث والنقد بجامعة بور سعيد، والدكتور شريف الجيار استاذ النقد الادبي بجامعة بني سويف والكاتب الصحفي ماهر حسن، وأدار الحوار الكاتب مصطفى عبدالله.