عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزير النقل يتفقد تنفيذ مشروع القطار المكهرب

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى وزير النقل، المهندس كامل الوزير، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع القطار المكهرب ( السلام/ العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان).

بدأت الجولة بعقد اجتماع موسع في محطة "عدلي منصور" التبادلية مع الشركات المنفذة للمشروع (افيك الصينية والشركات المصرية )، بحضور الدكتور عصام والي رئيس هيئة الأنفاق.

أكد الوزير، أهمية المشروع في تسهيل تنقل المواطنين خاصة مع الإهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى أو من القاهرة إلى المدن الجديدة.

استعرض وزير النقل، موقف التصميمات والتعاقدات الخاصة بالمحطات وأعمال الجسر والأسوار والورشة، ومتابعًا للموقف التنفيذي للمحطات والكباري والأنفاق وجسر السكة، حيث تم تقسيم المشروع الى 10 قطاعات و6 كباري للقطارات و4 كباري للسيارات وعدد 2 نفق كباري بإجمالي 12 محطة.
كما وجه وزير النقل، بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمني المحدد، كما استعرض المخطط الخاص بمحطة عدلي منصور التي ستربط بين نهاية المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو وبداية القطار الكهربائي، حيث تعتبر نموذجًا للنقل متعدد الوسائط، مؤكدًا أن المحطة ستسهم في تبادل الخدمة لركاب شرق القاهرة ومُدن العبور والشروق وبدر

والعاشر من رمضان والسلام والقادمين من محافظة الإسماعيلية والشرقية والزقازيق وبلبيس.

أضاف وزير النقل أن منطقة السلام المُحيطة بالمحطة تُعتبر من المناطق الحيوية والتي تُعتبر مركزًا لوسائل النقل المختلفة، ولذلك عند البدء في التصميم تم الأخذ في الاعتبار تطوير المنطقة المُحيطة وتخطيطها، حيث تم تصميم عدة مواقف سطحية لسيارات الأجرة وسيارات الملاكي إضافة إلى منطقة استثمارية تجارية ومساحات خضراء على مساحة، لافتاً الى أن المحطة تعتبر امتدادا للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو للربط مع مطار القاهرة، وجاري حالياً دراسة المسار ومواقع المحطات .

جدير بالذكر أن الشركات الوطنية المصرية تنفذ الأعمال المدنية وأعمال السكة ويشرف عليها التحالف الصيني الذي سينفذ (الأعمــــال الإلكتروميكانيكية – أعمــــال الإشـــارات والتحكـــم – عـــدد 22 قطارًا للوحدات المتحركة - ماكينات التذاكر).