عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. السفير الياباني وسكرتير عام جنوب سيناء في زيارة للمدرسة اليابانية بالطور

بوابة الوفد الإلكترونية

 زار "ماساكي نوكي"، السفير الياباني، و"يوشوفومي أمورا"، رئيس مكتب الجايكا بالقاهرة، المدرسة المصرية اليابانية في طور سيناء، رافقه اللواء نادر حنفي عشماوي، السكرتير العام محافظة جنوب سيناء، نيابة عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومحمد عقل، وكيل وزارة التربيه والتعليم بالمحافظة، تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين البلدين في مجال التعليم، الذي يتمثل في مشروع المدارس المصرية اليابانية التي بلغ عددها 35 مدرسة.

 

 بدأت فعاليات الزيارة باستقبال الطلاب للسفير الياباني الضيوف بالزى الفرعوني والياباني والبدوي، وشهد الحضور تدريب توكاستو وعرض رياضي وشرح درس باستخدام الشاشة ونشاط موسيقي ونشاط صلصال واللعب في حوض الرمل وزيارة لمعرض المشغولات البدوية.

 

  قال اللواء نادر حنفي عشماوي، السكرتير العام محافظة جنوب سيناء، إن السفير الياباني و"يوشوفومي أمورا" قاما بزيارة للمدرسة المصرية اليابانية في طور سيناء وأشادا بمستوى الطلاب داخل المدرسة.

 

 أضاف "عشماوي"، أن القيادة السياسية حرصت على طبيق التجربة

اليابانية في مصر بعدد من المدارس المصرية من أول إنشائها ونرى اليوم كيف أن الطالب أصبح يشارك في الأنشطة داخل المدرسة، وكذلك كيف يقوم بعرض الرأي  والاستماع للرأي الآخر.

 

 وأضاف السكرتير العام أن البرنامج يشمل 35 مدرسه على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه جارٍ العمل لافتتاح المدرسة المصرية اليابانية في شرم الشيخ خلال العام المقبل 2020.

 

  شهد اللقاء أحمد عبدالعظيم، رئيس مدينة طور سيناء، ومصطفي الزغبي، وكيل المديرية، وكان في استقبالهم محمود عبدالعال، مدير المدرسة، ومحمد المحمدي، وكيل المدرسة، وإبراهيم الفقي، ووجيه حسين "متابعا التوكاستو"، وعدد من القيادات التنفيذية وأولياء الأمور.