عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للإعلام: رويترز وصلت لمستوى متدني

 المجلس الاعلي لتنظيم
المجلس الاعلي لتنظيم الاعلام

 أعرب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن بالغ استيائه من  المستوى المتدني الذي وصلت إليه  تقارير  وكالة رويتر والتي لا تتناسب مع تاريخها العريق .

 

وأكد المجلس أنه يترفع عن الرد على مثل هذه التقارير التي يتم بناؤها على معلومات كاذبة منقولة من صفحات التواصل الاجتماعي لكنه وجد نفسه مضطرًا  للرد على التقرير الذي نشرته رويتر عن الدراما في مصر نظرًا لأنه نسب للمجلس أفعالًا وإجراءات وقرارات لم تصدر من الأساس ولم تناقش أصلًا ولايعقل اتخاذها بل وتخالف القانون الذي يحكم عمل المجلس  والدستور الذي حددَّ سلطات المجلس وصلاحياته.

 

وكان تقرير رويترز قد زعم أن المجلس يشرف على الإنتاج الدرامي وهو أمر بعيد تمامًا عن عمل المجلس ويخالف قواعد العمل الفني التي لم تتغير منذ عشرات السنين.    


وزعم التقرير أيضًا أن لجنة الدراما تمنع الأعمال السياسية وأنها أعدت تقريرًا عن مشاهد التدخين والألفاظ السوقية وأنها منعت المشاهد الجنسية وموضوعات الإلحاد والمثلية.

  
ويؤكد المجلس أن لجنة الدراما لم تصدر تقريرها أساسًا كما أنها لا تملك أية سلطة لمنع تناول موضوعات بعينها في الأعمال الدرامية، وإنما تقوم بإعلان رأيها في الأعمال

التي تعرض علي الشاشات بعد العرض وليس قبله كما أن اللجنة تضم شخصيات نقابية منتخبة من جموع المبدعين ولا يعقل أن تفرض قيودًا علي الإبداع بسلطات لاتملكها أصلًا .

 

كما يؤكد المجلس أنه لم يلتقَ أية استفسارات من معدَّي التقرير  بعكس ما ذكره التقرير ،مشددًا على استيائه من حجم الأكاذيب التي تناولها التقرير  والذي خالف المعايير المهنية العالمية حيث تم بناؤه علي أكاذيب تم نسجها بعناية مع تصريح للمنتج جمال العدل يتحدث فيه عن واقعة  سمعها من منتج صديقه بأنه أوقف التصوير لعدم حصوله علي الترخيص اللازم للتصوير ثم  انتقل التقرير لنسج قصص أخري نسبها لمجهولين.


وأكد المجلس - في نهاية البيان - على أنه سيتخد الإجراءات المناسبة تجاه التقرير  المذكور.