عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاتدرائية القديس أنطونيوس تقيم احتفالية عيد الميلاد بالفجالة

بوابة الوفد الإلكترونية

تقيم كاتدرائية القديس أنطونيوس بالفجالة التابعة للأقباط الكاثوليك، اليوم الجمعة، إحتفالية عيد الميلاد من خلال عدد من الفقرات بدءً من الساعة الثانية عشر ظهرًا.

 

ويتخلل اليوم إقامة حفلة مدارس الأحد ، التي تعد أحد أكثير الأنشطة الرعوية داخل الكنائس المصرية بمختلف طوائفها والتي تعنى بشئون العقيدة ونشر العاليم و المبادئ المسيحيةوكل ما أوصى به الكتاب المقدس والمسيح من خلال العهود الجديده والقديمة في الإناجيل وعلى ألسنته الرسل والمسيحين الأوائل.

 

بالإضافة إلى إقامة القداس الإلهي برئاسة الأب يونان شحاته كاهن الكنيسة مطبقًا الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخورو تطيب الخبز والمذح المبارك بزيت الميرون وتلاوة أسفار ومزامير الكتب المقدس، يعقب الصلوات إلقاء العظة الروحية والمقرر أن تكون بعنوان "نلت حظوة عندالله".

 

ويختتم اللقاء بعقد التسحبة الكيهكية وهى احدى السهرات الخاصة بشهر 

"كيهك" القبطي السابق لميلاد السيد المسيح وهو من أكثر الشهور روحانية، حيث تكثر فيه التسابيح والصلوات والتى تمتد فيها التسبحة الواحدة ويتولوا خلالها قراءات كتاب تسابيح معروفة كنسيًا بـ"الأبصلمودية الكيهكية".

 

يُذكر أن الكنائس القبطية تقوم حاليًا بالإستعداد للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في شهر يناير المقبل، وهو تذكار مولد المسيح مخلص الأمه المسيحية وعلى الرغم من الإختلافات الجوهرية الروحية ابين الطوائف والعقائد المسيحية الا انها تتحد من أجل الاحتفال والصلاة و التسبحة في هذه المناسبة.