رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمّال: منتدى السلام والتنمية بأسوان ترسيخ للعلاقات المصرية الإفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء سعد الجمّال عضو مجلس النواب، نائب رئيس البرلمان العربى، أن إطلاق فعاليات النسخة الأولى لمنتدى السلام والتنمية المستدامين فى إفريقيا فى أسوان عاصمة الشباب الإفريقى برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس مصر ورئيس الاتحاد الإفريقى وبمشاركة كوكبة من الزعماء والمسئولين الأفارقة، إنما يأتى تأكيدا على السياسة المصرية تجاه إفريقيا فى الانفتاح على القارة وتوطيد وترسيخ العلاقات المصرية الإفريقية، التى بدأت منذ سنوات وتبلورت بكل قوة فى عام رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.

وأشار «الجمال» إلى أن محور السلام المستدام تمثل فى تنفيذ إسكات البنادق ووقف النزاعات المسلحة ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير المشروعة.

كما تمثل محور التنمية المستدامة وفقًا لأجندة تنمية افريقيا 2063 لحين استثمار موارد

القارة لتحقيق آمال وطموحات شعوبها وزيادة التجارة بين دول القارة وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا، فضلا عن تطوير البنية التحتية فى قمة الدول الإفريقية وتعظيم دور المرأة الإفريقية فى تحقيق السلام والتنمية فى القارة.

وأكد عضو مجلس النواب أنه بقدر أهمية المنتدى فى مناقشة دراسة ووضع آليات التنمية والسلام المستدامين، بقدر ما يحقق الترابط وتوطيد العلاقات بين دول القارة السمراء، وتنسيق المواقف على جميع الأصعدة وتوحيد الرؤى نحو مستقبل واعد ومشرق لإفريقيا.