رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الصومال تحتاج لدعم سياسي وتنموي

 السفير أحمد القويسني
السفير أحمد القويسني مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال  السفير أحمد القويسني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن لقاء  وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره الصومالي أحمد عيسى عوض على هامش فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، تأتي للتشاور والتنسيق بين مصر ومقديشو بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأشار القويسني، في تصريح لـ"بوابة الوفد" إلى أن الصومال من الدول العربية الهامة في منطقة الجنوب والتى لم تشهد استقرار منذ سنوات، لافتًا إلى أن مصر لها تواجد تاريخ في الصومال من خلال تقديم الدعم و المساعدات الإنسانية والاقتصادية للشعب السوداني.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن دولة الصومال لها موقع استراتيجي خاص في المنطقة يجذب اساطيل دول عدة  الأمر الذي دفع البعض إلى تدشين قواعد عسكرية هناك و في محاولة للسيطرة على أقصى الجنوب، مؤكدًا على أن الصومال

تحتاج إلى دعم سياسي و تنموى، بالإضافة إلى أن الأزهر الشريف يستقبل آلاف الطلاب الصوماليون طالبي العلم .

وأشاد بجهود القوات البحرية المصرية القائمة بمنطقة باب المندب لتأمين قناة السويس، مشددًا على ضرورة التيقظ للقلائل والحرب الدائرة في اليمن.

وكان وزير الخارجية سامح شكري التقى على هامش فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، ، اليوم الخميس 12 ديسمبر الجاري، نظيره الصومالي "أحمد عيسى عوض"، وذلك لتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.