رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. تفاصيل انھیار عقار قدیم بحى بولاق وانتشال 5 مصابین

انھیار العقار رقم
انھیار العقار رقم 12 شارع النقلى

تلقت غرفة العملیات المركزیة بمحافظة القاھرة بلاغًا بانھیار العقار رقم 12 شارع النقلى متفرع من شارع بولاق الجدید بحى بولاق ، والعقار قدیم مكون من طابقین ودور أرضى .

 

وأسفر حادث الانھیار عن احتجاز خمسة أشخاص من سكان العقار تحت الأنقاض ونجحت أجھزة الحمایة المدنیة في إنقاذھم وانتشالھم أحیاء دون إصابات تذكر وتم نقل المواطنین الخمسة إلى أقرب مستشفى للعمل على الفور  لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة وتلقى العلاج .

 

انتقل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاھرة للموقع وأصدر تعلیماته لرئیس الحى بسرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة للسیطرة على الموقف ، وإبلاغ كافة الأجھزة المعنیة لسرعة اتخاذ اللازم .

 

وكلف المحافظ لجنة فنیة ھندسیة من الحى لمعاینة العقارات المجاورة ومدى تأثرھا من الانھیار من أجل سلامة سكانھا وحفاظًا على أرواح شاغلیھا

والمارة من المواطنین وإخلائھا فورًا، بناء على تقاریر اللجنة فى حالة تضرر الأساسات ، كما طالب مقاول الحى بسرعة تأمین وإزالة بعض حوائط أجزاء العقار المتبقیة إثر الانھیار واستكمال إزالتھا ورفعھا بعد عمل الصلبات اللازمة حتى لا تسبب خطورة على المارة .

 

ووجه المحافظ بسرعة إجراء حصر لسكان العقار المنھار وتدبیر مقر استضافة للسكان المتضررین وصرف إعانة مالیة عاجلة من مدیریة التضامن الاجتماعي لتوفیر احتیاجاتھم الیومیة كما وجه رئیس ھیئة النظافة بسرعة رفع المخلفات وأنقاض العقار.