رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دينا فؤاد: برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي يساعد في تأهيل الشباب

 الدكتورة دينا فؤاد
الدكتورة دينا فؤاد وكيل وزارة الشباب والرياضة

نقلت الدكتورة دينا فؤاد وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للحاضرين والقائمين على التنظيم وتمنياته بالنجاح والتوفيق.

 

جاء ذلك خلال كلمته في ختام وزارة الشباب والرياضة فعاليات أكبر برنامج لمتطوعي للاتحاد الإفريقي في نسخته العاشرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي اقيم بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

 

وأشارت وكيل وزارة الشباب والرياضة ، إلى أن برنامج تطوعي للاتحاد الإفريقي في نسخته العاشرة، تم افتتاحه بحضور كامل العدد من الدول الافريقية، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم اختيار 200 شاب وفتاة من مختلف الدول الأفريقية لحضور تدريب قارى بالقاهرة فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر الجاري، وذلك فى إطار التأهل للتطوع لمدة 12 شهرا كقيادة شابه داخل أجهزة الاتحاد الافريقي.

 

وأضافت وكيل وزارة الشباب والرياضة ، أن البرنامج يأتى فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى بهدف تعميق وضع الشباب المصرى كعناصر رئيسية فاعلة فى تنمية قارتهم الأم "إفريقيا" وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الأفريقية، كما يلعب البرنامج دوراً لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملاً وازدهاراً وسلمية بيد شبابها، ويستند البرنامج إلى أجندة أفريقيا 2063 وميثاق الشباب الأفريقى فى مسألة تمكين الشباب كموارد بشرية إفريقية تسعى القارة لتنميتها.

 

وأوضحت وكيل وزارة الشباب والرياضة ، أن البرنامج يساعد الشباب الافريقي في معرف المزيد عن الدولة المصرية ودراسة التجربة المصرية في ملف تاهيل الشباب من خلال محاضرات تم تقديمها على يد متخصصين لتأهيل الشباب من خلال ورش عمل ومشروعات ودراسة التحديات التي تواجه الشباب وتجربة مصر التاريخية في دعم القارة الانجازات

التي حدثت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر داخل القارة، كما تم شرح وتعريف اهداف الاتحاد الافريقي وكيفية التعايش مع الثقافات الافريقية المختلفة .

 

وقالت وكيل وزارة الشباب والرياضة ، أن جلسة الافتتاح تضمنت مؤتمر مكافحة الفساد الرياضي في افريقيا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور وزير الشباب، والذي تناول مناقشة العديد من المحاور فى مجال مكافحة صور الفساد في المؤسسات الرياضية بإفريقيا، وتأثير الإعلام والرأي العام السلبي في دعم ظاهرة الفساد الرياضي ودور المجتمع في مكافحته، وترسيخ المبادئ وسبل المكافحة، والمرأة والرياضة في منظومة مكافحة الفساد في الرياضة.

 

وأشارت وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلي أنه في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع والموافق 5 ديسمبر تم تنظيم اكبرعمل تطوعي شبابي افريقي تضمن حملة تنظيف لنهر النيل بالكشافة البحرية ، بمشاركة 200 متطوع افريقي وذلك بالتعاون مع وزارة الري ومؤسسة شباب بتحب مصر .

 

كما قام متطوعي الاتحاد الإفريقي بزراعة مائة شجرة بمنتدي 15 مايو وذلك إطار فعاليات اليوم الثامن من برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي في نسخته العاشرة، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.