رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيد فليفل: الرئيس السيسي أعاد الروابط بين ابناء القارة الافريقية

الدكتور سيد فليفل
الدكتور سيد فليفل عضو البرلمان الإفريقي

قال المؤرخ أ.د. سيد فليفل عضو البرلمان الإفريقي وعضو اللجنة الأفريقية فى البرلمان، أن بعد هذا النجاح الذي تحقق على أرض الواقع أوجه التحية والشكر لرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اعاد الروابط بين ابناء القارة الافريقية .

 

جاء ذلك خلال كلمته في ختام وزارة الشباب والرياضة فعاليات اكبر برنامج تطوعي للاتحاد الإفريقي في نسخته العاشرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي اقيم بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

 

وأضاف "فلفل" قائلا" كنت سعيد عندما التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره الجنوب أفريقي سير يل رامافوزا، وتحدثا معنا حول أهمية اتمام مشروع طريق سكك حديد يربط بين القاهرة وكاب تاون، وهذا ياتي بعد اربعين عاما من دراستي لهذا المشروع والأن الأحلام التي كانت في خاطري منذ اربعين عاما تتحقق أمام عيني".

 

وأوضح عضو البرلمان الإفريقي، أن أهم الأماني هو تواصل البشر في القارة الافريقية وهذا يحدث من خلال الشباب وجميع الحكومات في القارة الأفريقية قامة بوضع أجندة 2063 ومن يقوم بتنفذي هذه الأجندة هم شباب القارة.

 

وتابع قائلا:"نحن في عهد الرئيس الراحل جمال

عبد الناصر كنا نقوم بعمل تطوعي في أرض تصل الان إلي مليون فدان زراعي وهي مدرية التحرير وكنا نقوم بزرع شجرة والأن تحولت إلي مزارع كبري وهذا نتاج العمل التطوعي والقومي الناعمة تسطيع أن تقوم بتحقيق التنمية بجانب عمل الحكومات".

 

وأشار عضو البرلمان الإفريقي، إلي أن خطة التنمية تهدف إلي جعل القارة قارة واحدة متقدمة تقوم بإنتاج مواردها وتحويل القارة إلي لتصبح اغني قارة له كلمة مسموعة في المجتمع الخارجي حتى نصل إلى قارة ليس به مريض أو فقير أو ضعيف والشباب هم المسؤولين عن فعل ذلك ، لافتا إلي أن هناك جيل سبق قام بالغاء الاستعمار ولأن هذا الجيل سوف يجعل القارة غنية ومحترمة.