رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. كرم جبر وعبد المحسن سلامة يفتتحان معرض "هي مرآة الحروف"

جانب من افتتاح معرض
جانب من افتتاح معرض هي مرآة الحروف

افتتح الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، معرض "هي مرآة الحروف"، بقاعة الأهرام للفنون بمؤسسة الأهرام، وسط حضور كوكبة من الفنانين ورموز المجتمع.

 

وقالت أمل فوزي رئيس تحرير مجلة "نصف الدنيا"، إن المعرض يأتي في إطار سلسلة معارض نظمتها مجلة "نصف الدنيا" ضمن أنشطة المجلة الثقافية والفنية، مشيرة إلى أن الخط العربي من الفنون الراقية.

 

وأضافت رئيس تحرير مجلة "نصف الدنيا"، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن المجلة قامت بعمل بسلسلة معارض تحت عنوان "هي" وهذا دليل على أهمية دور المرأة ومنها معرض "هي مرآة الحروف" لفن الخط العربي، خاصة أن البعض كان يعتقد البعض أنه حكر عالم الذكور فقط، ولكن جاء المعرض ليغير هذه الصورة حيث كل جميع المشاركين في

المعرض من النساء.

 

وأوضحت رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، أن هناك إقبالا كبيرا من النساء سواء عربيات أو أجانب على فكرة المعرض وتم تنظيم المعرض ضمن فاعليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والموافق 18 من الشهر الجاري خاصة في ظل تجاهل واضح للغة العربية، لافتة إلى أن اختيار المشاركات جاء بناء عن خبرتهن وتميزهن في هذا المجال.

 

يذكر أن معرض "هي مرآة الحروف" يضم أعمال ٢٥ فنانة في مجال الخط العربي من مصر والدول العربية وذلك بقاعة الأهرام للفنون بمؤسسة الأهرام.