رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختيار القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية في العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

اختار تقرير صادر عن مؤسسة «يورومونيتور العالمية»، المتخصصة فى دراسة وتحليل الأسواق، مدينتى القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، حيث تمت الدراسة على أكثر من 400 مدينة حول العالم على أساس أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2018.

وأوضح التقرير أن أفضل 100 مدينة سياحية التى تم اختيارها تتميز بتفوقها المستمر فى زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها من مختلف دول العالم، حيث تصبح السياحة حافزاً للابتكار، بالإضافة إلى كونها محركاً للتقدم الاجتماعى والاقتصادى، كما أشار إلى أن المدن تعتبر مدخلا إلى الاقتصاديات، حيث يؤدى التطور المستمر للمدن إلى تغيير طريقة تفاعل السائحين مع المدن وتجربتها، وكذلك نوع السائحين الذين يتم جذبهم إلى المدينة.

وهنأت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مصر على اختيار مدينتى القاهرة والغردقة ضمن أفضل ١٠٠ مدينة سياحية على مستوى العالم فى ٢٠١٩ وفقاً ليورومونيتور العالمية، لافتة إلى أن ما ورد بالتقرير يأتى ضمن سلسلة الإشادة الدولية التى حظيت بها السياحة المصرية، ومؤكدة أن ذلك يعكس تغير نظرة العالم للسياحة المصرية بتدشين وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذى يعتبر الركيزة الأساسية لنجاح ونمو القطاع.

وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك

يتماشى مع خطة وزارة السياحة للترويج لكل مدينة أو منطقة سياحية على حدة وإبراز المقومات السياحية التى تتميز بها Branding by Destination، وهو أحد العناصر الرئيسية الثلاثة للحملة الترويجية الدولية لمصر التى تأتى ضمن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.

ووفقا لهذا التقرير، فقد حصلت القاهرة على المركز 42 فى هذا التصنيف متقدمة بذلك 5 مراكز عن الفترة 2013- 2018، كما حصلت على رابع أفضل مقصد سياحى على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط متقدمة بذلك 18 مركزاً عن الفترة 2013- 2018.

كما أوضح التقرير أن الغردقة قد استطاعت الوصول إلى قائمة أفضل 100 مدينة سياحية فى العالم هذا العام، حيث تقدمت بشكل كبير بمقدار 45 مكاناً لتحتل المرتبة 82، ويعزو ذلك إلى تحسين البنية التحتية.