عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة عين شمس تستعد لامتحانات الفصل الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

إعلان جداول الامتحانات وتوفير اللجان لاستيعاب الطلاب

 

وجه د. عبدالفتاح سعود جميع وكلاء الكليات إلى اتخاذ الإجراءات والاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول والتأكيد على سرعة إعلان جداول الامتحانات وتوفير قاعات دراسية تستوعب أعداد الطلاب مقسمة على فترات زمنية من التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصراً.

وأكد «سعود» خلال اجتماع مجلس شئون القطاع بحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومحمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون دور لجنة الدعم النفسى والمعنوى للطلاب أنها فكرة رائدة تحسب للجامعة، موضحا بعض جهود اللجنة وإنجازاتها، حيث تم تنظيم عدد من جلسات الدعم النفسى الجماعية للطالبات إلى جانب العديد من الجلسات الفردية، إلى جانب تحضير اللجنة لبث عدد من الفيديوهات التى تقدم الإرشادات النفسية حول كيفية مواجهة الضغوط المختلفة التى يواجهها الطلاب.

ثم تطرق أ. د. عبدالفتاح سعود إلى زيارة دار الأوبرا والتعاون المرتقب بين الجامعة ودار الأوبرا المصرية والذى يأتى فى ثوب مختلف، حيث يتم تدريب العاملين بالنشاط

الفنى بالجامعة خلال حفلات دار الأوبرا، كما يتم الاستعانة بعدد من المواهب المميزة لطلاب الجامعة فى عروض الدار وكذلك التعاون فى تدريب وإخراج عروض الطلاب المسرحية، إلى جانب التعاون الأكاديمى من خلال الأقسام المختلفة بكليات الآداب والتربية النوعية، بالإضافة إلى إعداد ندوات تثقيفية حول كيفية تذوق الفنون المختلفة بهدف نشر الفكر والثقافة الفنية ورفع الذوق العام للطلاب.

كما استعرضت د. حنان السعيد تقريرا حول اللائحة الجديدة لقبول الطلاب ببرامج التعليم المدمج.  وخلال المجلس كرم أ. د. عبدالفتاح سعود أ. د. محمد خالد وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب تقديرا لجهوده خلال فترة وكالته.