عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتذكير بحق شهيد الشهامة

محمود البنا
محمود البنا

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج "حق محمود استثنا" عن قضية الشاب محمود البنا الذى قتل غدرُا على يد مجموعة من الشباب بالمنوفية، مطالبين بالتمسك بحق محمود البنا ممن تسببوا في قتله دون ذنب . 

وفي جلسة المحاكمة الماضية، يوم 17 نوفمبر، قررت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم في المنوفية، حجز قضية محاكمة محمد أشرف راجح، و3 آخرين في قتل الطالب محمود البنا، إلى جلسة 22 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم .

ويذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وبعد التحقيات التي كشفت أن الواقعة؛ بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت غضب المتهم .

وبعد التحريات الدقيقة من قوات الأمن والنيابة العامة خلال التحقيقات، أتضح بأن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل

تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوي وعبواتٍ بها مواد حارقة للعيون، مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك.

وقالت رحمة، إحدي رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر، :"رحم اللّٰه روحاً لا تعوض،ولا تولد مرة اخري..اللهم برد تربة كل عزيز رحل عنا ..اللهم نور مرقدهم وعطر مشهدهم وطيب مضجعهم وآنس وحشتهم واعتق رقابهم ورقابنا من النار" .

وقال أخر، :" رَحَل ولم يؤذي أحدًا، رَحَل والجميع يحبّه و يدعو له، رَحَل وفي وجهه نور وعلى وجهه ابتسامة، اللهم ارحم فقيدي واغفرله وأدخله الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب واجمعنا بهِ يا رب العالمين" .