عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التخرج

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفلت الجامعة البريطانية في مصر، بأوائل الخريجين للعام الدراسي المنتهي، وتخريج دفعتين من كليتي إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام والاتصال، وكذلك افتتاح المرحلة الثانية لواحة العلوم والابتكار ومركز بحوث النانوتكنولوجي، بقاعة الاحتفالات الكبري للجامعة.

وعقد مجلس أمناء الجامعة البريطانية اجتماعه السنوي لمناقشة وعرض تقارير الأداء خلال الفترة الماضية، بحضور رجل الصناعة محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور مجدي يعقوب والدكتور فاروق الباز والدكتور مصطفى السيد والدكتورة نادية زخاري وعمروموسى والدكتورمصطفى الفقي والدكتور عادل بشاي والدكتور سيد مشعل والدكتور مجدي اسحق والدكتور أحمد حمزة، أعضاء مجلس الأمناء.

وحضر حفل التخرج السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واللواء جمال أحمد النشار، مدير الكلية الفنية العسكرية وعدد من قادة الكلية، واللواء عمروحجاب مدير كلية الطب العسكري ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة للدكتور صديق عبد السلام ممثلاً عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والبروفيسير ديفيد فونيكس ممثل جامعة لندن ساوث بأنك الشريك الأكاديمي للجامعة البريطانية في مصر، والفنان أحمد عبد العزيز والفنانة نهال عنبر وهاني الحسيني والدكتور طارق سعدة نقيب الاعلاميين.

وأكد محمد فريد خميس، أن العلم والمعرفة، هما الأمل في مستقبل أفضل لمصر، وأنه لن يدخر جهداً ولا مالاً لتحقيق ذلك، مؤكداً أهمية الاهتمام بعلوم المستقبل، كالذكاء الاصطناعي، والتكنولوچيا المتقدمة،  مشيراً إلي أن هناك توسعات جديدة في الجامعة، بالتعاون مع الشركاء البريطانيين.

وأعرب خميس عن سعادته، بثمرة جهد أربعة عشر عاماً من تاريخ الجامعة، وبتخريج دفعات جديدة من سبع كليات، هي الصيدلة، وطب الأسنان، والهندسة، والسياسة والاقتصاد، والإعلام، والحاسبات، والتمريض.

وأوضح السفير البريطانى بالقاهرة، السير جيفرى آدامز أهمية التطوير والاستثمار فى رأس المال البشرى والإنسان المصرى، من حيث التعليم والصحة وريادة الأعمال، لما لذلك من أثر في رفع وتيرة التقدم والنهوض، مؤكداً أن الجامعة البريطانية في مصر تدعم الدولة المصرية بخريجين لديهم القدرة على تحقيق الفارق.