رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ جنوب سيناء يتابع المشروعات التنموية في طور سيناء

 اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يتفقد

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عددا من المشروعات الجاري إنشائها وتطويرها بمدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء.

ورافق المحافظ اللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ لمشروعات التنمية وعدد من مدير المديريات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأت الجولة بتفقد الأعمال الإنشائية بالسوق الحضاري المتكامل والمواجه لمنطقة حي النصر والذي يأتي في إطار الاهتمام بتطوير المدينة وتوفير السلع الغذائية.

وأكد المحافظ أن السوق جاء تطبيقا للبروتوكول الذي جرى توقيعه مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 15مليون جنيه قائلا: "إننا نبدأ عصر جديد ولا رجوع للخلف كما قال رئيس الجمهورية وأحلامنا كثيرة بتطوير  كل مدن المحافظة".

حي النصر

كما تفقد المحافظ منطقة حي النصر وأصدر تعليمات لرئيس المدينة أحمد عبد العظيم بتوفير صناديق لجمع القمامة أمام  كل عمارة بالحي وطالب المواطنين وسكان حي النصر بالمحافظة على النظافة في الحي كما أصدر توجيهات لمدير عام الزراعة سمير النجار بتوفير شتلات لأعمال التشجير بالحي وتوفير نحو 5000 شتلات أشجار متنوعة لتلطيف الجو والمناخ للمواطنين وفرض غرامة على  المخالفين الذين لا يحافظون على نظافة الأحياء الجديدة.

تطوير الملعب الخماسي .

 

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الملعب الخماسي  بالنجيل الصناعي والإضاءة بمنطقه حي الروضة بالطور الجديدة، ووجه الإعداد لصيانة واجهات العمائر بالمنطقة ودهان كل العمائر التي مضي علي إنشائها  20 عاما.

 

مسجد الروضة

كما تفقد أعمال استكمال الإنشاءات الخاصة بمسجد الروضة بمنطقة الطور الجديدة " توشكي " التابعة لمدينة طور سيناء، وطالب تسريع وتيرة العمل، حتى يجري الانتهاء من إنشاء المسجد في التوقيتات المحددة، خاصة أن المسجد سيخدم سكان حي الروضة والمروة ومبارك الجديد، لافتا إلى أن موقع المسجد يتوسط هذه الأحياء الثلاث، كما أعلن المحافظ عقب اتصاله بالدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف بافتتاح مسجد الرحمة بقرية الجبيل التابع لمدينه طور سيناء بافتتاحه في يوم الجمعة  4 يناير 2020  .

 

مدرسة الشرق للتعليم الأساسي

كما تفقد المحافظ مدرسه الشرق للتعليم الأساسي الجاري الانتهاء منها خلال ديسمبر الجاري  بتكلفه 9.7 مليون جنيه علي ان يتم افتتاحها يناير المقبل 2020 والتي ينفذها جهاز الخدمة الوطنية بإشراف الهيئة العامة للابنيه التعليمية.

 وتفقد المحافظ الأعمال الانشائيه والتي قاربت علي الانتهاء بالمدرسة الاعداديه الثانوية للبنات الجديدة بقوه 12 فصل  وكاملة الخدمات بتكلفه 12 مليون جنيه ولخدمه اهالي وسكان مدينه الطور الجديدة.

 

شارع الشهيد احمد حمدي

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الجاري الانتهاء منها بشارع الشهيد احمد حمدي  والتي شملت علي أعمال زرع النخيل بالجزيرة الوسطى ضمن أعمال توسعة وتطوير وتجميل الشارع للارتقاء

بالشكل الجمالي والحضاري للمدينة، لافتا إلي ان أعمال تطوير الشارع بطول1.3 كيلو متر ، بداية من أمام محطة وقود التعاون وحتى البنك الأهلي كمرحلة أولى  ليضم اتجاهين كل اتجاه يتضمن حارتين بتكلفة تصل إلي 30 مليون جنيه تنفيذ وزارة الإنتاج الحربي.

 

طريق طابا

كما تفقد المحافظ طريق طابا الواصل بين مستشفي الطور العام والمتجه لكورنيش المدينة مرورا بكنيسه النبي موسي ووجه نحو رفع كفاءة ألشبكه القديمة للجزيرة في وسط الطريق والانتهاء من أعمال إنارته وتشجيره في اقرب وقت، موضحا ان اعمال  تطوير شارع طابا بلغت 29 مليون جنيه وأنَّ شارع طابا سيؤدي إلى سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية لمدينة الطورخاصة أنَّه جرى افتتاحه أمام حركة المرور بعد غلق دام لمدة 4 سنوات.

 

طريق حمام موس

كما اتجه المحافظ إلي منطقه ساحة العلم ( 2 ) علي كورنيش مدينه طور سيناء ووجه بانشاء ميدان وتطوير الطريق وتشجيرة من ساحة العلم  وحتي ديوان عام المحافظة بطول 2 كيلو وبتكلفه 13 مليون جنيه.

 

وتفقد عملية ازدواج وتوسعة وتطوير طريق حمام موس بطول 4 كيلو  بتكلفة بلغت 38 مليون جنيه،ومن المقرر أن يضم الطريق 6 حارات ومضمار للدراجات وممشى سياحي، فضلا عن أعمال التشجير وزراعة الجزيرة الوسطى.

 

ووجه المحافظ ببذل قصاري الجهود للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقلة كبيرة في الارتقاء بمنطقة حمام موسى كمعلم تاريخي وأثري وثقافي وسياحي وديني، كما سيسهم الطريق في الارتقاء بالمنطقة، تمهيدا لطرحها للاستثمار العالمي.

 

المسرح الصيفي

واضاف المحافظ  أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة المسرح الصيفي بمدينة طور سيناء بتكلفة 15 مليون جنيه كما تشمل الأعمال تجهيز مبني تمكين المرأة والانتهاء من طريق وادي طور سيناء لافتتاحهما في العيد القومي للمحافظة في 19 مارس المقبل.