رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. كنيسة العذارء بشبرا تقيم القداس الاحتفالي بعيد "حبل بلا دنس"

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-
الكنيسة القبطية الكاثوليكية- أرشيفية

تقيم كنيسة السيدة العذارء مريم بقبة الهواء بشبرا للأقباط الكاثوليك، اليوم السبت 7 ديسمبر، القداس الإلهي الإحتفالي بمناسبة عيد "حبل بلا دنس"، ذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

ومن المقرر، أن يترأس نيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي، لشئون الإيبارشية البطريركية، وبمشاركة لفيف من الآباء كهنة ورهبان و راعية الكنيسة الكاثوليكية.

 

تتخلل صلوات القداس الطقوس القبطية الكاثوليكية المتمثله في رفع البخور وتطيب الخبز وتقديم الذبيحة الإلهية، فضلًا عن تلاوة أسفار الكتاب المقدس وتسابيح الخاصة بتكريم القديسة السيده العذار مريم شفيعه الكنيسة وعصب أبناء المسيحية، ومن المقرر أن يتخلل اليوم تمجي وتقديس سيرة تلك السيدة البتول التي أنجبت مخلص أبناء المسيحية.

 

يعتبر العيد المعروف كنسيًا بـ"حبل بلا دنس" هى إحدى الأعياد الخاصة بالكنيسة المسيحية التابعة لطائفة الكاثوليك حول العالم وهى

إحدى الطقوس الخاصة بالعقيدة المسيحية وتختص بالعذراء كما تندرج في إطار العلوم المريمية، أى العلوم التي تخصصت في دراسة هذه القديسة وحياتها.

 

كان قد شارك نائب البطريركي، في فاعليات المؤتمر الـ27 لبطاركة الشرق الأوسط والذي انعقد هذا العام بمصر تحت شعار "الإعلام في خدمة الإنجيل"،بدءً من الإثنين 25 نوفمبر الماض حتى الجمعة 29 من ذات الشهر، وقد شهد هذا المؤتمر مشاركة لفيف من الآباء البكطاركة الكاثوليك بالوطن العربي كما تخلل مناقشات وعدد من الندوات والزيارات الهامة في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية.