عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: منتدى شباب العالم نموذج فريد لعرض وجهات النظر

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

يعتبر منتدي شباب العالم من أقوى المنتديات العالمية التي عقدت للمناقشة الشبابية والحوار الجاد بين الشباب والقادة المسؤلين في العالم، حيث يتم طرح الأسئلة والرد عليها مباشرة من المسئولين، وتعد المشاركة بمنتدي شباب العالم فرصة كبرى تساعد على المزيد من المعرفة السياسية والاقتصادية عن طريق مناقشة القضايا العالمية المختلفة.

 

وفي ضوء أهمية منتدي شباب العالم، سيتم إفتتاح مؤتمر شباب العالم، يوم السبت 14 ديسمبر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، و5 آلاف شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم، ليكون بداية الحدث الأبرز للشباب حول العالم.

 

ويشهد منتدى شباب العالم، الذي تنطلق نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 - 17 ديسمبر الحالي، مناقشات كبرى حول آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط وغيرها من القضايا التي تطرح على المؤتمر للدراسة والمناقشة خلال أيام المؤتمر الأربعة، والتي يسبقها عدة ورش عمل للتحضير لهذه الجلسات والمناقشات.

 

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة ليلى عبد المجيد، الاستاذ بكلية الإعلام بجامعة

القاهرة، إن مؤتمر شباب العالم يعد من المؤتمرات التي لاقت إهتمامًا كبيرًا على المستوى المصري والإفريقي والعالمي، مؤكده على أن عقد المؤتمر للعام الثالث على التوالي يدل على حرص القادة السياسية على تفعيل منصة الحوار مع الشباب وإطلاعهم على المشكلات العالمية عن طريق الحوار المتبادل.

 

وأضافت عبد المجيد، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الدولة تسعي للإنفتاح العالمي عن طريق عرض شباب العالم للمشكلات العالمية بطرق علمية سليمة تسهم في وجود حلول فعالة، مشيره إلى أن هناك العديد من التحديات المتعلقة بأمن المعلومات والتكنولوجيا والتي يجب على العالم التعرف بها.

 

ولفتت الاستاذ بكلية الإعلام بجامعة

القاهرة، إلى أن الدولة المصرية تقدم نموذجًا فريدًا في عرض وجهات النظر والمناقشة السليمة بين الشباب والقادة السياسية، وهو ما يكسب الشباب المعرفة الصحيحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن طريق الرد المباشر من الرئيس السيسي.

 

ومن جانبه قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن عقد منتدى شباب العالم في نسختة الثالثة يؤكد على أن الرئيس حريص على التواصل مع الشباب، كما أن المنتدي يقوم ببعث العديد من الرسائل المهمة للعالم عن دور الدولة المصرية في تفعيل منصات الحوار وعرض المشكلات بشكل موضوعي.

 

وأضاف فهمي، أن رسائل المنتدي مرتبطه بعدة محاور أهمها أنه يعقد في ظل تعقيدات دولية يتم عرضها على المؤتمر بين الشباب العالمي وتعرفيهم بها، لافتًا إلى أن المحور الثاني هو أن الرئيس يقوم بمصارحة الشعب والرأي العام بتطورات الأمور في الداخل والخارج.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن جميع المنتديات تخرج بتوصيات في نهايتها، إذ أنه في النسختين الماضيتين من منتدي شباب العالم يتم الخروج بعدة توصيات وتم تنفيذ العديد منها بالفعل، والدليل على ذلك تعين عددًا من الشباب نوابًا للمحافظين من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.