عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. كنيسة مار أنطونيوس الكلدانية تستقبل رفات القديسة تريزا بالظاهر

رفات القديسة تريزا
رفات القديسة تريزا بكنيسة مار أنطونيوس بالظاهر

 

استقبلت كنيسه مار انطونيوس الكلدانية بمنطقة الظاهر بالقاهرة للأقباط الكاثوليك،رفات القديسه تريزا اليوم الجمعة 22 نوفمبر،  في ذلك إطار جولته الحالية لزيارة الكنائس الكاثوليكية بعدد من الإيبارشيات البطريركية المختلفة.

 

استهلت الكنيسة مراسم الإستقبال بإقامة القداس الإلهي برئاسة الاب بولس ساتي المدبر البطريركي للكلدان بمصر، والتمضمن لطقوس وتقاليد الطائفة الكاثوليكية المتمثله في صلوات رفع البخور تطيب الخبز وتقديم الذبيحة الإلهية بمشاركة خورس الشمامسة وحور كل من الاب باتريك الكرملي الرئيس الإقليمي للرهبنة الكرملية في مصر و الاب جاك الكرملي رئيس دير سانت تريزا بشبرا و الاخ مدحت الكرملي و الاب فريد كمال الفرنسيسكاني، بالإضافة إلى لفيف من الآباء الكهنة  ورهبان وراهبات  وأبناء الإيبارشية.

 

تخلل اليوم إقامة عدد من الفقرات الروحية المتنوعة فضلًا عن تقديم مجموعة من الترانيم  والتراتيل وتسبة الوردية المباركة بسيرة هذه القديسة المعروفة كنسيًا بـ"تريزا الطفل يسوع"، نسبةً للسيرتها النقية البتولية.

 

وعقب إنتهاء تلك المراسم بدات القافلة بحمل رفات تلك القديسة على مارش كشفي بصحبة أبناء الكنيسة وجماعات الكشافة وعوده الرفات المقدسة إلى كنيسه سانت فاتيما بمصر الجديده .

 

يُذكر ان كنيسة سانت فاتيما الكلدانية  للاقباط الكاثوليك بمصر الجديدة، كانت قد استقبلت أمس

الخميس 21 نوفمبر، وتأتي هذه الزيارة في إطار جولتها الحالية لعدد من الكنائس تحت شعار "سأجوب الأرض" رفات تلك القديسة كانت قد بدأت جولتها وزيارتها إلى أرض الكنانة مصر المباركة بقدوم العائلة المقدسة في 30 سبتمبر الماضي واستمرت حتى 4أكتوبر الماضي ، ومن المقرر أن تعود لتستكمل زيارتها لأقطار مصر في الفتره من 24 ديسمبر القادم حتى 26 من ذات الشهر. 

 

يحمل رفات هذه القديسة قافلة مكونة من الرهبان الكرمليين دخل الفكر الرهباني  لجماعات الكرمليين إلى مصر عام 1926م، وهى جماعة تم تكوينها بجبل الكرمل الواقع شمال حيفا الفلسطينية، وهى إحدى المذاهب الرهبانية التابعة للكنيسة الكاثوليكية وعرفت كنسيًا بـ"رهبنة إخوة سيدة جبل الكرمل" وهى جماعة تأثرت بتعاليم و روحانيات العذراء مريم والقديس النبي إلياس.