رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تُهنئ مصر بتعيين غادة والي بالمنصب الأممي الجديد

ماساكي نوكي، سفير
ماساكي نوكي، سفير اليابان لدى مصر

 قدم ماساكي نوكي، سفير اليابان لدى مصر، التهنئة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، على تعيينها في منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس.

 

 أكد بيان للسفارة أن الدكتورة غادة والي اجتهدت في العمل على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر كوزيرة للتضامن الاجتماعي، وذلك بالاستفادة من خبرتها ومعارفها الواسعة في مجالات مكافحة الفقر والتضامن الاجتماعي.


 وأعرب البيان عن ترحيب اليابان بشدة بتعيين الوزيرة في منصب المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وتقدمت إليها بخالص التهاني القلبية بهذه المناسبة.

 

 أشار البيان إلى أن والي لعبت دورًا مهمًا في قيام اليابان بتقديم الدعم للمنظمات غير الحكومية المصرية، وأنها اجتهدت في العمل على العديد من المشاريع مع وكالات الأمم المتحدة المختلفة، وفي مقدمتها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونيسيف.

 

 ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية التابع للأمم المتحدة، والمعروف باسم

"مؤتمر الأمم المتحدة للجريمة"، برئاسة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في شهر أبريل من عام 2020 المقبل، وذلك بمدينة كيوتو باليابان. وستواصل اليابان، بصفتها الدولة المضيفة للمؤتمر، العمل مع المدير التنفيذي الجديد، الدكتورة غادة والي من أجل إنجاح مؤتمر كيوتو لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.

 

 وتأسس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في عام 1997، من خلال الجمع بين "برنامج الأمم المتحدة للسيطرة على المخدرات"، و"برنامج العدالة الجنائية لمنع الجريمة"، ويقع المقر الرئيسي له في فيينا.
 وهو يختص بالقيام بالبحث والتحليل حول الجرائم والمخدرات غير المشروعة، وإبرام وتنفيذ المعاهدات الجنائية المتعلقة بالمخدرات والجرائم، ودعم تطوير القوانين المحلية، وتنفيذ التعاون الفني لدعم تحسين تدابير مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.