عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة مارمينا والقديس أغسطينوس بدار السلام تستكمل طقس النهضة لتذكار شفيعها

الكنيسة القبطية الارثوذكسية-
الكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية

تستكمل كنيسة الشهيد مارمينا والقديس أغسطينوس بدار السلام للأقباط الأرثوذكس، اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر،  فاعليات النهضة الروحية لشفيع الكنيسة مارمينا والتي من المقرر أن تستمر حتى الاثنين المقبل 25 من ذات الشهر.

 

يلقى العظة الروحية الأب القس  باسيليوس سمير كاهن العذراء مريم بأبو النمرس  بعنوان "عمل الروح القدس في الإنسان"، ويشرح خلالها أهمية الدور الذي يلعبه الإيمان ووود الله في حياة الإنسان، بالإضافة إلى كيفية الإستعانه بكلمات الكتاب المقدس وسفر الرسل في حل مشكلات وصاعب الحياة.

 

ومن المقرر أن يختتم اليوم بإقامة عدد من الفقرات والعروض الروحية الترانيم القبطية المقدمة من قِبل فريق كورال "مفرح القلوب"، بمشاركة وحضور خورس الشمامسة ولفيف من الآباء كهنة وأحبار و شعب الكنيسة.

 

كان قد بدء اليوم بإقامة القداس الإلهي وصلوات باكر صباح اليوم برئاسة القس مرقوريوس أستيلو كاهن كنيسة القديس أبو سيفين بحدائق المعادي.

 

يعتبر طقس النهضة الروحية هى إحدى تقاليد الكنيسة القبطية وهى عباره عن تخصيص الكنيسة عدة أيام يتم الإتفاق عليها من قبل كهنة الكنيسة وأسقف الإيبارشية التابعه له، تضمن تلك الأيام إقامة القداسات الباكره الصباحية ثم القاء العظات والدروس الروحية لإثراء النفس المؤمنه بتاريخ ومبادئ العقيدة المسيحية الأرثوذكسية، ويختتم بصلوات عشية بحضور أبناء الكنيسة.