رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خضر : دور التليفزيون تراجع أمام مواقع السوشيال ميديا خلال الاونة الاخيرة

الدكتور نرمين خضر-
الدكتور نرمين خضر- استاذ الاعلام الدولي

قالت الدكتورة نرمين خضر، أستاذ الإعلام الدولي بجامعة القاهرة، إن دور التليفزيون تراجع كوسيلة اتصال جماهيرية أمام مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت خلال الاونة الاخيرة  ويرجع ذلك إلى سهولة التعامل مع تلك المواقع كساحة مفتوحة للمناقشة والتعبير عن وجهات النظر المتباينة بإختلاف الاراء والتوجهات الايدلوجية للاطراف المستخدمة.

 

وأشارت خضر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن التليفزيون مازال وسيلة اتصال تقليدية جماهيرية أولى وتخاطب كل المستويات التعليمية، وتأتي الصحافة في المرتبة الثانية وتخاطب الفئات المثقفة من الجمهور، مؤكدة أن تلك الوسائل شهدت تراجعًا؛ نظرًا لاقبال فئة الشباب والمراهقين  كقطاع أكبر للتعامل مع وسائل الاتصال الاجتماعي ونتيجة لارتفاع نسبة مصداقيتها لدى المستخدمين.

 

وأكدت أستاذ الاعلام الدولي بجامعة القاهرة، أن السوشيال ميديا تتيح التغطية المباشرة لموقع الحدث في لحظة حدوثه رغم أنه ليس هناك تشريعات مقننة لاستخدام تلك الوسائل مما يدق ناقوس الخطر وتفتح مجال للشائعات والفتن داخل المجتمع ما لم يتم التأكد من مصداقية  الاخبار والاحداث، لافتة إلى أن جمهور التليفزيون من فئة كبار السن، مستبعدة اختفاء التليفزيون كوسيلة اتصال خلال الفترة المقبلة.

 

والجدير بالذكر، أن اليوم هو اليوم العالمي للتلفاز الذي أعلنت فيه الجميعة العامة للامم المتحدة عن إنعقاد أول منتدى عالمي للتليفزيون عام 1996م