رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلام أكتوبر: السوشيال ميديا أثرت بنسبة 70% على التليفزيون

الدكتور مرعي مدكور-
الدكتور مرعي مدكور- عميد اعلام اكتوبر

قال الدكتور مرعي مدكور، عميد كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، إن السوشيال ميديا أثرت بشكل كبير بنسبة 70% على التليفزيون والصحف القومية حيث انحسر المشاهدون وراء وسائل الاتصال الحالية مثل الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي  والقنوات الوافدة الأخرى عبر منصات الانترنت لمعرفة الأحداث.

 

وأضاف مدكور، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الجمهور أصبح يلجأ إلى الانترنت والسوشيال ميديا لمعرفة المعلومات والاخبار على مستوى العالم سواء أيًا كان يحمل بين طياته معلومات خاطئة أو صحيحة لذلك لابد من الاعتماد على التليفزيون نظرًا لانه يحمل استراتيجية الدولة وضرورة توعية المواطنين بترسيخ مبدأ المواطنة وإشاعة القيم لدى المشاهد.

 

وأكد عميد كلية الاعلام بجامعة 6 أكتوبر، أن التليفزيون أصبح له جمهور محدد في الوقت الحالي وهي فئة البسطاء وكبار السن الذين لا يملكون وسائل الاتصال الاخرى كالانترنت وغيرها، لذلك لابد أن يقدم التليفزيون برامج ثقافية لجذب المشاهدين مرة أخرى له، وزيادة حجم المعرفة والمعلومات لديهم، وتقديم برامج توعية لمواجهة أضرار السوشيال ميديا، على حد قوله.

 

والجدير بالذكر، أن اليوم هو اليوم العالمي للتلفاز الذي أعلنت فيه الجميعة العامة للامم المتحدة عن إنعقاد أول منتدى عالمي للتليفزيون عام 1996م .