رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. جمعية مصر الجديدة تحتفل بأعياد الطفولة غدًا

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات السابقة- أرشيفية

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، غدا الجمعة، حزمة من الفعاليات التربوية والترفيهية للطفل فى جميع صروحها الابداعية والتثقيفية وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة،  وبالتعاون مع وزارة الثقافة.

وتستقبل المنصات الثقافية بالجمعية العشرات من الأطفال في مقدمتهم أطفال دور الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة، بهدف رسم البهجة والسعادة على وجوههم ودمجهم مع أقرانهم من الأطفال .

وقال الدكتور نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن الاحتفال بعيد الطفولة، تنطلق صباح غدا الجمعة، فى كل من متحف الطفل ومكتبة المستقبل والذى يأتى متزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تواكب يوم 20 نوفمبر من كل عام.

وأضاف أن احتفال هذا العام، يتضمن حزمة محطات ثرية تعكس الاهتمام العام بفئة الأطفال كشريحة هامة من المجتمع فهم بناة الوطن وحاملو المشاعل في المستقبل القريب.

بينما أكد الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أن الاحتفال يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال عدة فعاليات متنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية وزيارة مبنى المتحف لبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.

كما أضافت فاطمة مصطفى نائب مدير

متحف الطفل أن الحفل يبدأ بفقرة فنية لفرقة الآلات الشعبية والتنورة التراثية التابعة لهيئة قصور الثقافة يعقبها عروض مبهرة للسيرك القومي تتنوع بين الإكروبات ،الساحر ،المهرج ، الكاوتشوك والكرابيك ، يليها عرض للعرائس وفقرات أنيميشن وألعاب، بالإضافة إلى زيارات لمبنى المتحف ومنطقة الألعاب الملحقة بالحديقة الممتدة على مساحة حوالي 14 فدان يستمتع فيها جميع أفراد الأسرة.

وتابع فؤاد عدلي مدير مكتبة المستقبل أن المكتبة تفتح ابوابها للأطفال في العاشرة من صباح باكر للمشاركة فى الاحتفالية التى تنظمها المكتبة وتمتد حتى عصر غدا ، موضحًا أن الفعاليات تتنوع بين ورش للرسم يعبر فيها الاطفال عما يجيش فى وجدانهم ، وايضًا عروض فتية للرقص الشعبى والتى يقدمون من خلاله لوحات موسيقية ايقاعية تعبر عن الطفولة .