رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في يوم الطفل.. ماعت تطالب مليشيات الحوثي بالتوقف عن تجنيد أطفال اليمن

 أيمن عقيل، رئيس
أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت

طالبت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان،  المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية لأطفال اليمن، خاصة في ظل تواصل مليشيا الحوثي، استخدام الأطفال وتجنيدهم في النزاع المسلح القائم في اليمن.


وبدوره أكد أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، على تزايد  أعداد الأطفال المجندين من قبل مليشيا الحوثي، لافتا الى الاحصائيات التي أوضحت تجنيدها ما بين 23 – 25 ألف طفل، للزج بهم في العمليات القتالية، بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل.


 وطالب عقيل، المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه ما تقوم به مليشيا الحوثي من عمليات تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك، مما يؤدي إلى حصد أرواح المئات من الأطفال اليمنيين.


الجدير بالذكر يحتفل العالم اليوم في 20 نوفمبر، من كل عام، باليوم العالمي للطفل، من أجل تعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع انحاء العالم،

كما أن هذا اليوم من عام 1959 يوافق اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل.


وقبل ثلاثين عاماً، أي في 20 نوفمبر 1989 قطع زعماء العالم على أنفسهم التزاماً تاريخياً تجاه أطفال العالم، من خلال اعتمادهم اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وجعلها جزئاً من الاتفاق الدولي، فأصبحت هذه الاتفاقية الأكثر تصديقا عليها في التاريخ، كما أنها ساعدت في تغيير حياة الأطفال في جميع انحاء العالم،

غير أنه مازال هناك أطفال لا يتمتعون بطفولة كاملة في عدد من الدول خاصة في الدول محل النزاع.