رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: فصل متعاطي المخدرات بمثابة قتل للموظفين

تعاطى المخدرات
تعاطى المخدرات

اعترض النائب خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على القانون المٌقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، والخاص بفصل الموظفين المتعاطين بالجهاز الإداري بالدولة، مشيرًا إلي أن هذا القانون بمثابة قتل للموظفين وايجاد مشكلات كبيرة في المجتمع.


وأضاف شعبان، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن العقوبات في القانون يتم تدريجها ولا يوجد نص بالفصل المطلق لمجرد تعاطي المخدرات، مشيراً إلى أن فصل الموظفين المتعاطين للمخدرات ليس حلا لمشكلة التعاطي، ولكن هذا الفصل يجعله يتمادى أكثر في تعاطي المخدرات.


وأوضح عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن متعاطي المخدرات يجب أن يتم معالجته وتأهيله في البداية ومن ثم يكون النظر في فصله

ذا ثبت تعاطيه مرة أخرى، مؤكداً على أن هناك العديد من المشكلات العصبية في المجتمع والتي تعتبر مرضا ينتج عنه تعاطي المخدرات، ولابد من التأهيل لهؤلاء الأشخاص.


جدير بالذكر أن لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، وافقت مبدائيا علي مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن "بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها" والخاص بفصل الموظفين المتعاطين بالجهاز الإداري بالدولة، فيما أجلت اللجنة مناقشة المواد الخاصة بالتشريع للجلسة المٌقبلة.