عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ جنوب سيناء: الهوية الدينية للدولة المصرية تعتمد علي الوسطية

جانب من فاعليات مسابقة
جانب من فاعليات مسابقة القرآن الكريم السنوية

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ان الهوية الدينية للدولة المصرية تعتمد علي الوسطية ومدرسة الازهر في تعاليم الدين الاسلامي والبعد عن التطرف بمختلف صورة، كذلك نشر المفاهيم الصحيحة للدين والمتوافقة مع طبيعة العصر.

 

جاء ذلك خلال فاعليات مسابقة القرآن الكريم السنوية، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والتي ينظمها المصرف المتحد تحت منظومة "إيثار" للمسئولية المجتمعية لاول مرة بمحافظة جنوب سيناء.

 

وأضاف محافظ جنوب سيناء ان الدولة المصرية اخذت علي عاتقها مهمة مواجة الارهاب بالتنمية المستدامة، والاستثمار في للبشر والبنية التحتية والمنشات الفندقية والتعليمية من تحديث القري والمنازل وتجميل الميادين واقامة المشروعات التنموية والخدمية من سياحة وزراعة وصناعة وكذلك الاهتمام بتاهيل السكان سيناء وخاصة فئات الشباب والمراة. 

 

وتابع قائلا:" توظيف امكانياتهم الانتاجية خاصة الزراعية والاشغال اليدوية والتطريز لتنمية الصادرات المصرية الحرفية".

 

وأضاف المحافظ ان هذا بفضلا عن الاهتمام بالمواطن نفسة من خلال الصحة والتعليم، حيث تم افتتاح العديد من المدارس والجامعات، فضلا عن الحملات الصحية والقوافل الطبية التي قام المصرف المتحد برعايتنها للكشف عن مرض الانيميا والعيون لاهل سيناء بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير. 

 

واعرب اللواء خالد فودة عن حرصه الشديد علي المشاركة في جميع الاحداث المتعلقة بالسياحة بمختلف انواعها المحلية والدولية باعتبار محافظة جنوب سيناء من اكثر المناطق الجاذبة للسياح منها : فاعليات بورصة لندن السياحية، بهدف التعرف علي الاتجاعات العالمية والانماط السياحية المختلفة بهدف الترويج للسياحة المصرية وتعظيم الفرص المتاحة والعمل علي استثمارها بكفاءة عالية، هذا فضلا عن تبني المحافظة ووزارة السياحة المصرية عدة فاعليات شتي كان اخرها " ملتقي سانت كاترين لتسامح الأديان _ هنا نصلي معا" والذي اقيم بمنطقة سانت كاترين وشهد حضور واشادة دولية كبيرة.

 

فيما اوضح اشرف القاضي ان المصرف المتحد يجري فاعليات مسابقة القران الكريم السنوية في 9 محافظات علي مستوي الجمهورية، وهذا العام شرفنا بانضمام محافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء خالد فودة، حيث تقابلت الرؤي والاهداف الوطنية. 

 

واضاف اشرف القاضي ان مسابقة القرآن الكريم قد وضع لها برنامج متكامل لرعاية العشر الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا علي مستوي محافظات الجمهورية.

 

هذا وقد تضمنت المسابقة هذا العام ثلاث مستويات لحفظ القرآن الكريم.  المستوي الأول للمتسابقين من حفظه القرآن كاملا – المستوي الثاني للمتسابقين من حفظه ثلثي القرآن، أما المستوي الثالث فمخصص لحفظ ثلث من القرآن الكريم.

 

كما تم وضع قواعد عامة وشروط للاشتراك، بحيث لا يقل سن

المتسابق عن 4 سنوات وألا يزيد عن 18 عاما.  كما يمكن اشتراك المتسابق الذي سبق وان شارك في سنوات ماضية إذا كان قد أتم حفظ أجزاء إضافية، كما تم قبول اشتراك المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.  

 

حيث تقدم للمسابقة علي مستوي مدن المحافظة 600 متسابق تم اجراء الاختبارات ونجح منهم 180 متسابق علي مستوي جميع المدن.

وقام المحافظ بتقديم الشكر للدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس ادارة المصرف المتحد وجميع رؤساء مجالس ادارات البنوك الذين يساهمون في دفع عجلة التنمية بالمحافظة والمشاركة الاجتماعية،ثم قام فودة بتسليم الجوائزلبعض الفائزين كما قام بتقديم درع محافظة جنوب سيناء لرئيس مجلس ادارة المصرف المتحد وتم تبادل الهدايا التذكارية.

 

حضر الحفل اشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، وفرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، ولميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتعية والدكتور سعيد عامر، الامين العام المساعد للدعوة والاعلام الديني، نائبا عن فضيلة الامام الاكبر شيخ  الازهرالشريف، الدكتور أحمد الطيب، والشيخ عمر مصطفي رئيس الادارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء للازهر الشريف، والدكتورحسن السيد خليل، مدير عام الشئون الفنية بمكتب شيخ الازهر، والشيخ اسماعيل الراوي، وكيل وزارة الاوقاف بجنوب سيناء، نائبا عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، وبحضور اللواء محمد خريصة مساعد وزير الداخليه مدير امن جنوب سيناء.

 

ولقت المسابقة قبول كبير بين اهل سيناء وهذا دليل واضح علي الإيمان بضرورة رعاية الثقافة الدينية وغرزها في جيل قوي قادر علي العمل والعطاء.  واجريت اختبارات لحث النشئ علي حفظ القران والتمسك باصول العقيدة الصحيحة المبنية علي الوسطية والمستندة.