رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق سباق : عيد الجهاد يجسد قصة كفاح شعب بأكمله

 طارق سباق نائب رئيس
طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد

أكد طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد، أن عيد الجهاد يُعتبر عيدًا قوميًا وتاريخيًا لكل المصريين وليس للحزب فقط، حيثُ أنه كان بمثابة شرارة وانتفاضة أدت إلى النصر بعد أن جسدت كفاح الشعب المصري بأكمله.

 

وأشار سباق، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى تاريخ هذا اليوم العظيم عندما ذهب الزعيم سعد زغلول، وعلى شعراوي وعبدالعزيز فهمي، إلى مؤتمر الصُلح لمقابلة المندوب السامى البريطانى، لطلب السماح لهم بالسفر، إلا قوبل طلبهم  بالرفض، وقيل إنهم لا يمثلون سوى أنفسهم فقط، فهبت جموع الشعب المصري بكل فئاته لجمع التوكيلات لسعد  ورفيقيه لتفويضهم للسفر، حتى كانت هذه النواة الأولى لثورة 1919.

 

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أن هذا الحزب العريق كان ومازال في وجدان الشعب المصري،  مؤكدًا أن الاحتفال بعيد الجهاد العظيم سنويًا،  دلالة على التصاق المصريين بالوفد، متنبًأ بوصوله إلى مراحل عظيمة داخل المشهد السياسي، حيثُ أنه يُعد الحزب  الوحيد الذي خرج من رحم الشعب المصري.

 

ويشهد حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين

أبو شقة،  بعد قليل، احتفالية كبرى بعيد الجهاد الوطني، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي، بحضور أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ونوابه في البرلمان، وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية، وسفراء عدد من الدول العربية.

 

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن عيد الجهاد هو عيد للمصريين جميعًا، ورسالة لهم بأن المصريين كانوا منذ مائة عام وما زالوا وسيكونون هم الصخرة الصلبة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس والفتن التي تنال من الدولة المصرية ومن الشعب المصري.

 

ومن المقرر أن تشارك فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية بفعاليات الحفل، بجانب عرض فيلم تسجيلي عن عيد الجهاد.