رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير مروري : البلطجه أبرز سلبيات المواقف العشوائية

اللواء يسري الروبي،
اللواء يسري الروبي، الأكاديمي والخبير الدولي للمرور

أكد اللواء يسري الروبي، الأكاديمي والخبير الدولي للمرور والإنقاذ والتدخل السريع بمنطقة الشرق الأوسط، أن المواقف العشوائية تعد أحد السلبيات التي تعاني منها منظومة النقل والطرق في مصر، خاصة وأن وجود عدد كبير من المواقف العشوائية والتي لا تخضع لرقابة الدولة تمثل عدة سلبيات على المجتمع المصري.

 

وأضاف الروبي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن المواقف العشوائية تتسب في وجود فوضي في منظومة النقل العام وهو ما يحدث زحام مروري، بالإضافة إلى تعطيل العديد من المواطنين عن المواعيد الخاصة بهم، وهو ما ينتج فقد ساعات كتيرة من العمل وبالتالي تأخر العمل، مشيرًا إلى وجوب الإهتمام بمنظومة النقل العام وتطوير المواقف الرئيسية وإحكام السيطرة عليها ومنع وجود تجمعات عشوائية من وسائل النقل.

 

وأوضح الخبير الدولي للمرور، أن البلطجة تجتاح المواقف العشوائية لفرضها نوعًا من "الإتاوات" على السائقين، بالإضافة إلى أن السائق لا يتحمل فرض هذه الإتاوات، بل يتحملها المواطن العادي، منوهًا على أن وجود المواققف العشوائية خسارة على المواطنين والدولة في حد سواء.

 

جدير بالذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتمعت اليوم الثلاثاء، لمتابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتحديث المنظومة الخاصة بالمواقف الرسمية والعشوائية لتحسين مستوى الخدمات المرورية.