عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان يحاول تخطي أخطاء الماضي لصناعة مستقبل أفضل

الشعب اللبناني
الشعب اللبناني

تصدر هاشتاج لبنان مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، لتعريف الشعب اللبناني بأن التحدي الحقيقي أمام البلاد قدرتهم على تجاوز أمراض الماضي الآليم وصناعة مستقبل أفضل يضمن الحقوق والحريات للجميع دون تفرقة، والقضاء على التمدد الإيراني والتركي فى المنطقة العربية.

وقال مغردون، إنه في ظل الجمود السياسي في لبنان، يجب على الثوار والمحتجين فى ساحات وميادين بيروت عدم محاسبة أخطاء الماضي؛ لأن الجميع كانوا شركاء في إنتاجه، مؤكدين أن التحدي الحقيقي هو مدى قدرتهم على تجاوز أمراض ماضيهم وصناعة مستقبل أفضل وأكثر  عدلاً، حتي يصبحوا شركاء فعالين في إنقاذ الوطن.

 

وأكد أخرون، أن ما يجري على الأرض فعليًا هو تطويق إيراني تركي منظم للعرب من الداخل والخارج، مشيرين إلى أن النظر  للخارطة نجد تمددًا إيرانيا في العراق وسوريا واليمن ولبنان يعانقه إحتلال تركي في سوريا والعراق وليبيا والصومال، ورغم خسارتهم للسودان هم يعملون لمحاصرة مصر والسعودية والإمارات.

 

إقرأ أيضًا.. لبنان ينتفض على واحدة ونص

ولفت البعض، أن الرئيس السابق أمين الجميل ردم البحر في منطقة ضبية "مارينا ضبية" وقام بالاستيلاء على ٥٠٠ ألف متر مربع من الأملاك العامة بلغت قيمتها اليوم ٥ مليار دولار بمعاونة شريكه "غسان جوزيف خوري" دون محاسبة ما يعنى أن النظر لفساد الماضى يشغل البلاد عن تحقيق أهدافها.

وتابع مغردون أخرون:" ليس مقبولًا بعد اليوم أن تحجب جلسات البرلمان عن الشعب اللبناني، يجب أن يعرف كيف يتعامل النواب مع حياة وحقوق المواطنين والقوانين المقترحة التى يسير عليها المجتمع، لكي يحاسب كل شخص على تقصيرة فى أداء مهامة التى وكلها إليه الشعب".