عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو حملة الحريات النقابية يكشف أسباب التحرش في المجتمع

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أرجع حسن بدوي، عضو حملة الحريات النقابية والدفاع عن حقوق العمال، انتشار التحرش والعنف ضد جميع العمال من مرأة ورجل وبكافة أشكاله وصفاته في المجتمع، يرجع إلى عدة أسباب منها، إنهيار القيم الأخلاقية، وانتشار نموذج البلطجة، والتعدي بالقول واللفظ والنزاعات الفردية.
وأكد "بدوي"، خلال ندوة المؤتمر الدائم للمرأة العاملة، بشأن القضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل، على أهمية  إتفاقية العمل الدولية رقم (190) لعام 2019، الصادرة من منظمة العمل الدولية بشأن القضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل، فضلًا عن ما متحمله من آليات وقوانين فعالة لمكافحة هذه الظاهرة، شاملة مصلحة المرأة والرجل في المجتمع.
وشدد عضو حملة الحريات النقابية والدفاع عن حقوق العمال، على ضرورة مشاركة النقابات المهنية والعمالية، بالإضافة إلى المجتمع المدني، في تفعيل إتفاقية العمل الدولية رقم (190) لعام 2019، للإستفادة من كل ما تحمله من أهمية للصالح العام للمجتمع المصري والعالم بأكمله.
 جاء ذلك خلال الندوة التي أقامها المؤتمر الدائم للمرأة العاملة، بالتعاون مع

دار الخدمات النقابية، اليوم الاثنين، حول اتفاقية العمل الدولية رقم (190) لعام 2019، الصادرة من منظمة العمل الدولية بشأن القضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل.
وتناولت الندوة، تعريف اتفاقية العمل الدولية رقم (190) لعام 2019، الصادرة عن منظمة العمل الدولية والخاصة بالقضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل، بالإضافة إلى أهميتها ومناقشة أهم المواد التي تضمنتها وخطوات عمل المؤتمر الدائم للمرأة العاملة من خلال حملة ممتدة للمطالبة بتصديق الحكومة المصرية عليها.
كما ناقشت الندوة، حق كل إنسان بالعمل فى بيئة خالية من العنف والتحرش، اللذان يشكلان انتهاكًا لحقوق الإنسان ويؤثران بشكل مباشر على الصحة النفسية والبدنية وكذلك  الاجتماعية والاقتصادية.