رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير جمال بيومي: إفريقيا تمتلك مقومات تجعلها رائدة في المجالات الاقتصادية

 السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، تعكس رؤية الدولة المصرية تجاه القارة الإفريقية نحو تطويرها ودعم مسيرة التكامل الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مصر تقوم في ظل رئاستها للإتحاد الإفريقي بجذب المزيد من الاستثمارات وهو ما يعود بالنفع على مستوى التنمية الاقتصادية ودعم مشروعات البنية التحتية.

 

وأضاف بيومي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن مصر نجحت في عقد عدة منتديات واجتماعات مع كبرى الدول الاقتصادية مثل روسيا والصين واليابان لدعم المشروعات الإفريقية والإتجاهة للإستثمار فيها باعتبارها المستقبل في الصناعة، لافتًا إلى أن روسيا من الشركاء التجاريين لمصر، وهو ما يعكس عزمها على الاستثمار في إفريقيا.

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، "يجب وجود بيئة ملائمة للاستثمارات

الخارجية وهو ما يوجب تطوير النقل الجوي والبحري"، مشيرًا إلى أن قارة إفريقيا تعتبر قارة شابة وفيها من الخيرات والمقومات ما تجعلها رائدة في المجالات الاقتصادية.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمتة بالمنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، أن تطلعات شعوبنا يجب أن تدفعنا جميعاً للتكاتف لتحقيق آمالهم وطموحاتهم المشروعة نحو السلام والاستقرار والتقدم الاقتصادي والتنمية، كما تحتم علينا الاستفادة من التجارب الاقتصادية الناجحة، وعلى رأسها التجربة الروسية التي تعكس إرادة صلبة وقدرة على العمل والانجاز.