رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: وجود الشركات الأمريكية بمصر يعطي طمأنينة للمستثمرين

النائب عمرو الجوهري
النائب عمرو الجوهري - عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

قال عمرو الجوهري، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بوزير التجارة الأمريكي، يعتبر من أهم اللقاءات التي تبحث في توطيط العلاقات بين مصر وأمريكا، خاصة وأن أمريكا من أقوي الدول العظمى في العالم، الأمر الذي يجعل وجودها في مصر نوعًا من الطمأنينة لباقي الاستثمارت في الدولة.

 

وأضاف الجوهري، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الدولة تسعي لجذب الإستثمارت من جميع دول العالم وليس الأمر مقتصرًا على دولة بعينها، مشيرًا إلى أن هناك بعض الإستثمارات التي تميزها عن غيرها، وتدخل ضمنها الإستثمارت الأمريكة، حيث التكنولوجيا المتطور والتقدم الاقتصادي.

 

واوضح عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أن أمريكا ترى أن الدولة المصرية البوابة للقارة الإفريقية،

منوهًا على أن أمريكا لديها استثمارات في الدولة المصرية في مجال البترول والطاقة، مما يوجب ضرورة الإنفتاح على استثمارت أكثر في مجالات مختلفة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقى بويلبر روس وزير التجارة الأمريكى، حيث أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لاستقبال وفد من المسئولين الأمريكيين فى القاهرة، من أجل التعرف عن قرب على مجالات التعاون المقترحة، وتفعيل التعاون فى كل المجالات التى يجرى الاتفاق عليها، الممكنة من أجل استقطاب الشركات الأمريكية.