رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يوضح أسباب ارتفاع معدلات النمو إلى 5.6 %

وليد جاب الله- خبير
وليد جاب الله- خبير التشريعات الاقتصادية

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي إلى 5.6% يرجع إلى نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة المصرية، حيث أنه منذ انطلاق البرنامج ارتفعت معدلات النمو بوتيرة متصاعدة إلا أن وصلت لهذه النسبة، مع توقعات من صندوق النقد الدولي إلى أن تصل إلى 5.9% خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي  يرجع أيضًا إلى زيادة الاستثمارات الاجنبية في قطاعات البترول والطاقة وتدشين المشروعات القومية في قطاع التشييد والبناء التي تجاوزت حوالي 10%، وكذلك ارتفاع معدلات النمو في قطاعات السياحة والاكتشافات البترولية وقناة السويس.

 

وأكد خبير التشريعات الاقتصادية، أن زيادة معدلات النمو الاقتصادي ستساهم في زيادة الناتج القومي، وتوفير فرص عمل، وزيادة دوران عجلة الاقتصاد مما

يسهم في تحسين معيشة الفرد بشكل عام، مؤكدًا أن مصر تستهدف إلى أن يصل معدل النمو إلى 6% مما يساعد على خلق فرص العمل في المجتمع الذي يحتاج إلى نحو ما يزيد عن 800 ألف فرصة عمل سنوية، لافتًا إلى أن مصر عانت من تراجع معدلات النمو في السنوات الماضية حيث وصل لاقل من 2%، على حد قوله.

 

والجدير بالذكر، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد نشر إنفوجراف تصدرت فيه المرتبة الأولى من حيث معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة، بمعدل نمو 5،7%.