رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية لطلبة الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكرى الندوة التثقيفية الثامنة عشرة للجامعات المصرية والتى تأتى فى إطار جهود القوات المسلحة لزيادة الوعى وترسيخ روح الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعات والتذكير بالأعمال البطولية للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب والتأكيد على أن بناء مستقبل الأوطان  يبدأ من بناء الأجيال الشابة.

بدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم وعرض فيلم تسجيلي عن الأكاديمية، أعقبه كلمة ألقاها الأستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية أعرب فيها عن مدى فخر الأكاديمية بجهود القوات المسلحة والتى يخوض أبطالها بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل معارك شرسة فى مواجهة الإرهاب الآثم مضحين بأرواحهم فى سبيل الدفاع عن الوطن .

ألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى محاضرة عن الأعمال القتالية البطولية للقوات المسلحة فى القضاء على العناصر الهدامة والإرهابية ودور شباب المستقبل، كما تم عرض فيلم تسجيلى عن دور قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى إستراتيجية تنمية روح الولاء والإنتماء لقطاعات المجتمع المدنى من التوعية لمجابهة

الفكر المتطرف.

وألقت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفى محاضرة بعنوان انهم يتجسسون عليك للتوعية ضد مخاطر التواصل الاجتماعي، كما اشتملت الندوة على عرض مسرحي من تقديم شباب الأكاديمية، بالإضافة إلى تكريم أسرة الشهيد البطل عقيد أ.ح. هاني محمد سليمان وأسرة المقاتل المصاب البطل محمد طلعت السباعى، كما تم تكريم منظمى الندوة وعدد من طلاب الأكاديمية المتفوقين وتم تبادل الدروع، وتضمنت الندوة فقره شعرية للطليعة آية شوقى بالإضافة إلى فقرة فنية غنائية وطنية ألهبت مشاعر الحضور وبثت بداخلهم روح الوطنية.

حضر الندوة الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية والأستاذ دكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.